ولي عهد الشارقة يكرم الفائزين بجائزة الشارقة للتميز والتفوق التربوي في دورتها الـ 22 ./ إضافة أولى وأخيرة

وتطرقت الخاجة لأعداد المشاركات في الدورة الـ 22 والتي شهدت مشاركات متميزة كما ونوعا وهنأت جميع الفائزين والمكرمين مثنية على جهود لجان التحكيم وفرق العمل .

وتخلل حفل التكريم عرض فيلم تسجيلي حول التعليم وطموحات المستقبل لطلبة وأبناء الإمارات .

عقب ذلك قام سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي بتكريم الفائزين بجائزة الشارقة للتميز والتفوق التربوي في دورتها الـ22 حيث توجت وزارة الداخلية بجائزة المؤسسات الداعمة للتعليم لتقديمها العديد من المبادرات والبرامج الهادفة التي دعمت التعليم في الدولة وخاصة الطالب الذي هو محور العملية التعليمية .

وفاز معالي الدكتور علي عبدالعزيز الشرهان بجائزة شخصية العام التربوية وفي فئة أفضل تغطية إعلامية فازت وكالة أنباء الإمارات وفازت الصحفية بتول عبدالعزيز جاسم من الوكالة بجائزة أفضل تغطية صحفية .

وحازت منطقة الشارقة للتعليم للمرة الرابعة على التوالي على جائزة أفضل منطقة تعليمية وذلك لدعمها المبدعين والموهوبين من الطلبة وحصولها على النسبة الأكبر من المشاركات والفائزين بالجائزة .

وفازت بجائزة المدرسة المتميزة كل من مدرسة جويرية بنت الحارث للتعليم الأساسي للبنات ومدرسة السدرة للتعليم الأساسي ومدرسة الأمل للصم ومدرسة البدية للتعليم الأساسي .

أما فئة المعلم المتميز فكانت من نصيب كل من جميل أحمد رسلان ومحمد عبدالبديع خميس أحمد وابتسام سلطان راشد غانم النعيمي وآمنة سالم خدوم الكعبي ورنا خليل محمد وسهام عبدالمنعم بكري وعائشة علي الظهوري وفاطمة سالم المراشدة وفاطمة مصبح الحافري ومهلة حسين الحمادي .

أما جائزة إختصاصي مركز مصادر التعليم المتميز ففازت بها كل من عائشة سعيد الزعابي وعائشة خلفان الشامسي .

وفازت بجائزة الاختصاصي الاجتماعي المتميز كل من منى علي اللوغاني وجميلة أحمد البلوشي وحصلت أسرة علي درويش الزعابي ونبيل رجا محمد عبدالرحيم على جائزة الأسرة المتميزة .

وفي فئة المشروع المتميز فاز مشروع ” مركز الشفاء للتعليم والتطوير المهني” من مدرسة الشفاء بنت الحارث ومشروع ” ابتكر لأستفيد” من مدينة الشارقة للخدمات الانسانية .

ونال جائزة البحث التربوي التطبيقي المتميز الدكتور محمد جابر قاسم  عن بحثه “إحتياجات طلاب المرحلة الثانوية من موضوعات التربية الاسلامية في عصر المستجدات في ضوء آرائهم” والدكتور رائد صبحي عبدالله عن بحثه “درجة تضمين كتاب اللغة العربية للصف التاسع في الإمارات لمهارات التفكير الناقد” والأستاذة هبة محمود محمد عن بحثها “أثر استخدام استراتيجية pq4r  في تنمية مهارات القراءة الإيقاعية لدى طلاب الصف الخامس الأساسي بالمنطقة الشرقية” .

أما فئة المجلس الطلابي المتميز .. ففاز بها مجلس طلاب مدرسة الماسة للتعليم الثانوي .

وكرم سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي الطلبة المتميزين في فئات الطالب المبتكر والطالب المتميز والطالب المتميز من الفئات الخاصة والمكرمين من ذوي الإعاقة من مختلف المناطق التعليمية بالدولة ومن مستويات التعليم المختلفة مباركا لهم تميزهم وتفوقهم العلمي وحثهم سموه على مواصلة مسيرة التميز والتفوق بما يخدم مجتمعاتهم فيما عبر الطلبة المكرمون عن سعادتهم واعتزازهم بهذا التكريم .

وبهذه المناسبة تسلم سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي بالنيابة عن صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة هدية المجلس تقديرا لجهود صاحب السمو حاكم الشارقة في دعم المنظومة التعليمية وتطويرها .

حضر حفل التكريم سعادة الدكتور سعيد مصبح الكعبي رئيس مجلس الشارقة للتعليم وسعادة الدكتور خالد عمر المدفع مدير عام مؤسسة الشارقة للإعلام وسعادة مروان الصوالح وكيل وزارة التربية والتعليم والدكتور رشاد سالم مدير الجامعة القاسمية وعدد من المسؤولين والتربويين وأعضاء مجلس أمناء الشارقة للتعليم وجمع من أهالي المكرمين .

– مل – عبي.

وام/عبي/سرا

شاهد أيضاً

ديدان القز في مواجهة ‘ كورونا ‘

السبت، ٣١ أكتوبر ٢٠٢٠ – ١٠:٤٩ م طوكيو في 31 أكتوبر / وام / طور …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.