ولي عهد المغرب يفتتح المعرض الدولي للفلاحة بحضور حامد بن زايد .

مكناس فى 26 أبريل / وام / تحت رعاية جلالة الملك محمد السادس ملك المغرب افتتح صاحب السمو الملكي الأمير مولاي الحسن ولي عهد المملكة المغربية بحضور سمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان رئيس ديوان ولي عهد أبوظبي اليوم في مدينة مكناس فعاليات الدورة الـ/11/ للملتقى الدولي للفلاحة تحت شعار “فلاحة مستدامة ومقاومة للتغيرات المناخية” الذي تحل دولة الإمارات العربية المتحدة ضيف شرف عليه ويستمر حتى الأول من مايو المقبل .

حضر فعاليات الافتتاح معالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي وزير التغير المناخي والبيئة وسعادة راشد الشريقي مدير عام جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية وسعيد مهير الكتبي القائم بالأعمال بالانابة لسفارة الدولة بالرباط ومعالي عزيز أخنوش وزير الفلاحة والصيد البحري المغربي وممثلو شركات وطنية اماراتية كبرى متخصصة في الزراعة والصناعات الغذائية .

و بتوجيهات من سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة رئيس مجلس إدارة جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية ينظم مشاركة الدولة في الملتقى كل من الوزارة والجهاز بمصاحبة شركات وطنية إماراتية تأكيدا على علاقات الأخوة والصداقة القائمة بين البلدين الشقيقين وقيادتيهما الحكيمتين وتعزيزا للتعاون بين البلدين في المجال الزراعي الذي دخل خلال السنوات الخمس الأخيرة منعطفا هاما بفضل أهمية المبادلات في القطاع الزراعي وتقوية الاستثمارات .

و يركز الملتقى في دورته الـ/11/ والذي يحظى برعاية الملك محمد السادس ملك المغرب على تسليط الضوء على التحديات التي تواجه الفلاحة نتيجة التغيرات المناخية التي باتت تشكل تهديدا جديدا إلى جانب التهديدات الموجودة حاليا وأثرت بشكل سلبي على الأمن الغذائي .

وتقام فعاليات الملتقى على مساحة /172/ ألف متر مربع منها /80/ ألف متر مربع مغطاة ويتوقع أن يستقطب هذا العام حوالي /850/ ألف زائر ويشارك فيه /1200/ عارض يمثلون /60/ دولة .

و قام سمو ولى عهد المغرب عقب افتتاح المعرض يرافقه سمو الشيخ حامد بن زايد آل نهيان بجولة شملت زيارة جناح الدولة فى المعرض اطلع خلالها على المنتجات التى تقدمها الشركات الاماراتية المشاركة.

وقال معالي الدكتور ثاني بن أحمد الزيودي إن القطاع الزراعي من القطاعات الحيوية بالدولة وبفضل الدعم المستمر الذي توليه قيادتنا الرشيدة لهذا القطاع حقق انجازات كبيرة ستساهم في تعزيز الأمن الغذائي لتحقيق التنمية المستدامة.

و أكد أن مشاركة الدولة في هذا الملتقى تأتي تعزيزا للعلاقات الوطيدة مع المملكة المغربية الشقيقة وتبادل الخبرات والتجارب والاطلاع على أفضل الممارسات والتقنيات الحديثة المستخدمة في الزراعة والتي تسهم في تحقيق أهداف الوزارة الإستراتيجية الممتثلة في الوقاية من الآفات الزراعية والأمراض الحيوانية المعدية وتعزيز سلامة الغذاء واستدامة الإنتاج المحلي .

//يتبع//

وام/يعع/سما/عصم

شاهد أيضاً

خادم الحرمين وولي العهد يعزيان آل صباح في وفاة الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح

الثلاثاء، ٢٩ سبتمبر ٢٠٢٠ – ١٠:٥٠ م الرياض في 29 سبتمبر/وام/ أعرب خادم الحرمين الشريفين …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.