ولي عهد عجمان يترأس الجلسة الثالثة للمجلس التنفيذي.

عجمان في 20 أبريل/ وام / ترأس سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي الجلسة الثالثة للعام الجاري في ديوان الحاكم.

حضر الجلسة .. الشيخ أحمد بن حميد النعيمي ممثل صاحب السمو حاكم عجمان للشؤون الإدارية والمالية نائب رئيس المجلس والشيخ عبدالعزيز بن حميد النعيمي عضو المجلس التنفيذي رئيس دائرة التنمية السياحية والشيخ راشد بن حميد النعيمي عضو المجلس التنفيذي رئيس دائرة البلدية والتخطيط ومعالي الشيخ الدكتور ماجد بن سعيد النعيمي رئيس ديوان الحاكم وأعضاء المجلس التنفيذي.

ورحب سمو رئيس المجلس في بداية الجلسة بالأعضاء وثمن دورهم في تنسيق الجهود التي من شأنها أن ترتقي بالقطاعات الحكومية كافة .. مشيدا بالجهود المبذولة من قبل الجهات الحكومية والتي تأتي منسجمة مع رؤية عجمان 2021.

وصادق أعضاء المجلس التنفيذي على محضر الجلسة السابقة واطلع على آخر المستجدات بصدد تنفيذ ما صدر عنه من قرارات وتوصيات في الجلسة السابقة.

واستمع المجلس لشرح قدمه سعادة فيصل النعيمي عضو المجلس مدير عام دائرة التنمية السياحية في عجمان حول ” الموقع الإلكتروني الترويجي ” لإمارة عجمان المزمع إطلاقه في 25 أبريل الجاري على هامش معرض سوق السفر العربي في دبي والذي يتضمن أجندة فعاليات الإمارة الموجهة للجمهور فضلا عن العديد من المواد التعريفية والترويجية للإمارة.

وقدم سعادة الشيخ العميد سلطان بن عبدالله النعيمي عضو المجلس قائد عام شرطة عجمان شرحا تفصيليا حول مشروع تركيب كاميرات المراقبة في المباني والذي يهدف إلى تعزيز الأمن والأمان في الإمارة .. فضلا عن تخفيض معدل الجريمة وسرعة ضبط الجناة في الوقت ذاته .. وأقر المجلس المشروع ووجهه بالتنسيق مع الدوائر المعنية لتفعيله حسب خطة العمل.

واستعرضت سعادة عهود شهيل مدير حكومة عجمان الإلكترونية أعمال اللجنة العليا للتحول الذكي والتي يترأسها الشيخ راشد بن حميد النعيمي عضو المجلس التنفيذي رئيس دائرة البلدية والتخطيط.. موضحة أن اللجنة عقدت خلال الشهر الماضي اجتماعات عديدة مع المؤسسات الحكومية المحلية والاتحادية العاملة في الامارة لشرح أهداف اللجنة والتي ركزت على مساندة المؤسسات الحكومية في مشاريع التحول الذكي للخدمات الحكومية إضافة إلى دورها في تعزيز الحوكمة والشفافية وضبط الإنفاق الحكومي في مشاريع البنية التحتية الإلكترونية والأنظمة الذكية.

وعرضت شهيل مشروع أدوات التحول الذكي ودليل الخدمات الحكومية الإلكتروني والذي يهدف إلى توحيد المفاهيم الخاصة بالخدمات ووضع معايير لقياس التحول إلى جانب وضع سياسات تنظيمية لتقنية المعلومات وبناء ثقافة فريدة تكون فيها المعايير السائدة هي التميز في الخدمة والتركيز على المتعاملين وتعزيز الكفاءة الحكومية.

وأكد سمو رئيس المجلس ضرورة تعاون جميع الجهات الحكومية لإتمام المشروع وتذليل كل الصعوبات والتحديات أمامه.

واستمع المجلس إلى شرح مفصل حول ” مواءمة الخرائط الاستراتيجية للدوائر الحكومية” قدمه أحمد شطاف مدير إدارة السياسات والاستراتيجية في الأمانة العامة للمجلس التنفيذي .. أوضح من خلاله أنه تمت مواءمة الخرائط الاستراتيجية للجهات المحلية باستراتيجية الإمارة.

وأشار إلى أن هناك عددا من الجهات ذات الوضع الخاص وفقا لمراسيم إنشاءها سيتم التنسيق معها للمساهمة في دعم تنفيذ رؤية الإمارة .. موضحا أن العمل جار على وضع المؤشرات الاستراتيجية للإمارة خلال المرحلة القادمة.

وعرض سعادة المهندس سعيد سيف المطروشي أمين عام المجلس التنفيذي مشروع تشكيل لجنة تشمل الجهات الحكومية المعنية والذي يهدف إلى دراسة الهياكل التنظيمية في الجهات الحكومية وتسريع عملية الاعتمادات.

وفي هذا السياق وجه سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي بضرورة اهتمام اللجنة بدراسة الهياكل التنظيمية من جميع النواحي القانونية والمالية والإدارية والاستراتيجية طبقا لأفضل الممارسات العالمية ومن ثم تعميمها على الجهات الحكومية واعتمادها في الجلسة القادمة.

وفي ختام الجلسة .. أثنى سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي على أداء الجهات الحكومية .. مطالبا ببذل المزيد من الجهود الايجابية وصولا للتنفيذ الكامل والأمثل لاستراتيجية الحكومة بما يساهم في تحقيق رفاهة مجتمع الإمارة.

– طار – دنا.

وام/طار/دنا/سرا

شاهد أيضاً

‘أبوظبي للتنمية’ يدعم السودان بـ’556.5′ مليون ضمن منحة الإمارات البالغة 1.5 مليار دولار

الإثنين، ٢٦ أكتوبر ٢٠٢٠ – ٤:٣١ م من أحمد النعيمي.. أبوظبي في 26 أكتوبر/ وام …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.