ولي عهد عجمان يشهد حفل تخريج /20/ قياديا من برنامج عبدالعزيز بن حميد لإعداد القادة./ إضافة أولى وأخيرة

وأكد الشيخ عبدالعزيز أن البرنامج سيمضي بخطوات ثابتة وواثقة معلنا عن فتح باب التسجيل للدورة الرابعة من عمر البرنامج والتي ستشهد المزيد من المبادرات النوعية والإضافات الفاعلة المؤثرة .. معربا عن تطلعه في الدورة القادمة لتحقيق الأهداف وإدراك الغايات وبلوغ الطموحات.

ورحب بمشاركة ” مؤسسة الإمارات لتنمية الشباب” مع البرنامج في إطار تطوير برامج تنمية المجتمع والشباب وتعاون البرنامج مع معهد مصدر للعلوم والتكنولوجيا الذي سيقوم برعاية أسبوع من عمر البرنامج للدفعة القادمة لتنفيذ برامج عن الإبداع والابتكار وتنصب هذه الشراكة في إطار السعي إلى تحقيق رؤيتنا المنشودة وهي “مجتمع مستدام يرتكز على قادة مبتكرين.

وتقدم الشيخ عبد العزيز بن حميد بخالص الشكر والتقدير لكل الحضور لمشاركتهم في حفل تخريج الدفعة الثالثة لبرنامج عبد العزيز بن حميد لإعداد القادة.. البرنامج الذي جاء تجسيدا لرؤية قيادتنا الرشيدة وتوجيهاتها الحكيمة والتي أولت الشباب الإماراتي اهتماما كبيرا ومنحتهم ثقة غالية إيمانا منها بقدراتهم ودورهم المحوري في الارتقاء بدولة الإمارات إلى مصاف الدول المتقدمة وتحقيق رؤية الإمارات 2021.

وتوجه بالشكر للخريجين على مشاركتهم ومثابرتهم أثناء فعاليات الدورة ..

والجهات المشاركة في البرنامج وخاصة شركة عجمان القابضة الراعي الرسمي .. والتقدير للداعمين للدورة الثالثة ومنهم متحف عجمان ومعهد مصدر للعلوم والتكنولوجيا وشركة الخليج للقوارب “جلف كرافت” وشركة طيران الاتحاد شاكرا لفريق عمل البرنامج ولجانه المختلفة والمتحدثين والمدربين وجهات العمل التي ينتسب لها الملتحقين بهذه الدفعة.

من جانبها توجهت معالي شمة المزورعي – ضيفة حفل التخريج لهذه الدورة – بالشكر إلى مجلس إدارة برنامج عبد العزيز بن حميد لإعداد القادة لدعوتها للتحدث في هذه التظاهرة الفريدة .

وقالت ” شكرا على هذه الدعوة الكريمة للتحدث أمامكم ونبارك للدفعة الثالثة التخرج من هذا البرنامج القيادي .. وأقول لكل فرد من هذه الدفعة أنكم بإختيار الإلتحاق بالبرنامج واستثمار وقتكم فإنكم تخدمون أوطانكم فهنيئا لكم هذا العطاء والإنجاز ونبارك كذلك لإمارة عجمان هذه المبادرة الرائدة بهذا البرنامج الذي يتيح للشباب الفرصة لتطوير مهاراتهم وقدراتهم القيادية ” .

وأضافت أنه منذ حوالي /10/ أيام قال صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله ” إن دولتنا قامت على سواعد الشباب وستستمر في بناء مستقبلها اعتمادا على مهاراتهم وقدراتهم وإن الاهتمام بالشباب هو اهتمام بمستقبل البلاد وتوفير فرص لهم هو توفير فرص نمو كبيرة لدولتنا ليأتي حديث سموه بعد استعراض خطة الـ 100 يوم لمجلس الإمارات للشباب حيث أوضحنا أن المجلس سيعتمد في استراتيجيته على ثلاثة ركائز أساسية هي صناعة الأمل والحياة والمستقبل”.

وأوضحت أن رسالة قيادتنا الحكيمة من خلال الإعلان عن تأسيس مجلس الإمارات للشباب هي رسالة واضحة حيث أكد صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم أن الحكومات لا تستطيع بناء تنمية راسخة لشعوبها بدون شراكة حقيقية مع الشباب ومن هذا المنطلق فإن المسؤولية ملقاة على عاتقنا أيضا كشباب من أجل تحمل مسؤولية تلك الشراكة مع قيادتنا في بناء حضارة تفتخر بها الأجيال القادمة وهذا لن يتحقق إلا بقيادة وتطوير أنفسنا ومهاراتنا أولا والعمل بروح الفريق الواحد والأسرة الواحدة.

وأكدت معالي وزيرة الدولة لشؤون الشباب أن الإبداع والتميز في العمل يبدأ بكل فرد منا والتميز يأتي من الشغف وحب المهنة وقد تعلمنا من قيادتنا بدءا من المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان “طيب الله ثراه” القيم الإماراتية الأصيلة المنبثقة من حب العمل وإتقانه متمنية لكل الخريجين الشباب النجاح والتقدم والمساهمة الإيجابية في تطوير دولتنا الغالية.

وكرم سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان يرافقه الشيخ عبدالعزيز بن حميد النعيمي المساهمين والداعمين للبرنامج وهم عجمان القابضة ومعهد مصدر للعلوم والتكنولوجيا والشركاء الاستراتيجيين عبدالله الحبسية ومحمد الشرهان.

كما كرم الرعاة .. شركة الخليج للقوارب ودائرة التنمية السياحية في عجمان ومتحف عجمان وطيرات الاتحاد ومركز الابتكار وعلي آل سلوم وأحمد الغفلي وفاكمة بو خارون وسعيد النظري والدكتور عماد الدين بجانب تكريم الخبراء والمدربين والمحاضرين وتوزيع شهادات التخرج على منتسبي الدورة والبالغ عددهم /20/ قياديا.

الجدير بالذكر أن برنامج عبد العزيز بن حميد لإعداد القادة يعمل تحت مظلة مؤسسة عبدالعزيز بن حميد بن راشد النعيمي والتي تحظى برعاية كريمة ودعم كامل من صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان من خلال تأكيد سموه على أهمية تواجد الشباب في مواقع العمل القيادي وهو الأمر الذي ترتكز عليه فكرة البرنامج إلى جانب الاهتمام البالغ من سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي بمتابعة كل المجريات والخطوات الفعلية للبرنامج الذي يستهدف تعزيز قدرات أصحاب المقومات المميزة من أبناء وبنات مجلس التعاون لدول الخليج العربية من الجنسين الذين تتراوح أعمارهم بين 25 – 35 عاما والراغبين في الالتحاق بركب القيادات الشابة وإعدادهم للعمل ضمن أفضل الكوادر الإدارية والعلمية على المستويات كافة من خلال ترسيخ أسس القيادي الناجح.

– طار – دنا.

وام/طار/دنا/سرا

شاهد أيضاً

غوتيريش يؤكد إمكانية التغلب على أزمة ‘كوفيد – 19’

الثلاثاء، ٢٩ سبتمبر ٢٠٢٠ – ٩:٠٠ ص نيويورك في 29 سبتمبر / وام / أكد …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.