ولي عهد عجمان يشهد حفل تخريج /20/ قياديا من برنامج عبدالعزيز بن حميد لإعداد القادة.

عجمان في 20 ابريل / وام / أثنى سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي على الجهود المبذولة للقائمين على برنامج عبدالعزيز بن حميد لإعداد القادة الشباب الطامحين للوصول لقيادات الصف الأول بالخبرة والعلم والصبر .. مؤكدا سموه أن الشباب قادر على تولي دفة القيادة في دوائر ومؤسسات القطاعين العام والخاص بكل كفاءة وجدارة.

وأضاف سموه خلال حضوره اليوم حفل تخريج الدورة الثالثة من برنامج ” عبدالعزيز بن حميد لإعداد القادة ” التي استمرت ستة أشهر بمشاركة /20 / شابا وشابة من دولة الإمارات ومختلف دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية والذي أقيم في فندق عجمان سراي.. أن الدورة الثالثة من البرنامج حققت نجاحا كبيرا ومنحت الشباب الإماراتي والخليجي الطموح منصة متميزة لتطوير مهاراتهم وتوسيع آفاقهم والارتقاء ليكونوا قادة ناجحين في المستقبل.

وأوضح سموه أن هذا البرنامج يعد مكسبا كبيرا يتم من خلاله غرس القيم والأخلاق الحميدة لدى الشباب وينمي لديهم المهارات القيادية وهو من البرامج الرائدة للمساهمة في ايجاد جيل من الشباب متسلح بالعلم وقوة الولاء والانتماء على قدر كبير من تحمل المسؤولية في خدمة مجتمعه ووطنه.

وأشار سموه إلى أن مثل هذه البرامج تهدف في مجملها لإعداد وتأهيل جيل من الشباب المواطن والخليجي عبر تزويدهم بكل ما يلزم من معرفة ومهارات وخبرات .. وأعرب سمو ولي عهد عجمان عن فخره بهذه الكوكبة من القادة الجدد والتي كانت مفعمة بالشغف والإبداع والتصميم للوصول إلى هدفها من خلال الدعم الذي قدمته نخبة من المدربين المتميزين وكامل أعضاء الفريق في برنامج عبدالعزيز بن حميد لإعداد القادة .. مشيرا إلى أن احتفال التخرج اليوم يمثل محطة مهمة ستستند إليها العديد من الخطوات في المستقبل .. مؤكدا سموه أنه يجب على شباب الإمارات ودول مجلس التعاون المحافظة على هذه الإنجازات التي تحققت.

كما أعرب سموه عن سعادته بالدور الحيوي والمهم للبرنامج في تنمية مهارات أكبر عدد من الكوادر الاماراتية والخليجية وإعداد جيل من القيادات الشابة لتولي المناصب القيادية قادرة على أداء دورها في التنمية الشاملة التي تشهدها دول المنطقة.

وبدأت فعاليات برنامج حفل تخريج الدورة الثالثة بوصول سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي إلى مقر الاحتفال حيث كان في استقباله الشيخ عبدالعزيز بن حميد النعيمي الرئيس الأعلى للبرنامج ومعالي شمة بنت سهيل بن فارس المزروعي وزيرة دولة لشؤون الشباب وأعضاء اللجنة العليا للبرنامج إلى جانب سفراء عدد من دول مجلس التعاون الخليجي في الدولة وكبار المسؤولين.

وقال الشيخ عبد العزيز بن حميد النعيمي في كلمته الإفتتاحية إن البرنامج جاء تجسيدا لرؤية قيادتنا الرشيدة وتوجيهاتها الحكيمة التي أولت الشباب الإماراتي اهتماما كبيرا ومنحتهم ثقة غالية إيمانا منها بقدراتهم ودورهم المحوري في الارتقاء بدولة الإمارات إلى مصاف الدول المتقدمة وتحقيق رؤية الإمارات 2021.

وأعرب الشيخ عبد العزيز بن حميد عن تقديره لتوجهات قادتنا السامية في إنشاء مجلس شباب الإمارات وتعيين وزيرة دولة لشؤون الشباب تعتبر الأصغر سنا في العالم وذلك لإشراك الشباب بصورة فاعلة وتحقيق تواجد أكبر للمرأة في مواقع القرار.

وأكد أن تلك الخطوة أدهشت العالم حيث أن الشباب في هذا العمر الباكر لم يعتد العالم أن يراه في ساحة المسؤولية واتخاذ القرار .. فهنيئا للشباب بهذه القيادة الواعية المدركة للتطلعات والملتزمة بواجباتها تجاه الشباب والواثقة من عطائهم وقدرتهم على الإنجاز والابتكار.

وأشار إلى أن نتائج أحدث الاستطلاعات تؤكد أن دولتنا تعيش المستقبل وتعمل من أجله فقد تصدرت الإمارات وللعام الخامس على التوالي قائمة الدول المفضلة للشباب العربي للعيش والإقامة وتأسيس الأعمال.

وقال إن برنامج عبد العزيز بن حميد لإعداد القادة يأتي تتويجا لاهتمام صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان بإعداد القيادات المواطنة الشابة وتأكيدا لتوجيهات سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي بالعناية بالشباب ليرتقوا إلى سلم القيادة.

وأوضح أن البرنامج في دورته الأولى قد انطلق من عجمان إلى كل إمارات الدولة وفي الدورة الثانية فتح باب المشاركة واسعا لأمام شباب دول مجلس التعاون الخليجي الشقيقة وهذه الدورة الثالثة من البرنامج ترفد مختلف مجالات العمل بـ / 20 / خريجا نحتفي بهم اليوم بناة للمستقبل وأحد أهم عوامل النهضة الشاملة لدولتنا وخليجنا بعد ستة أشهر من التواجد في بيئة مشجعة على التفاعل وتبادل الخبرات وتطوير القدرات مع استخدام وسائل تدريب متطورة على أيدي مختصين وخبراء وفقا لأفضل الممارسات العالمية والأسس العلمية في صناعة القادة.

//يتبع//

وام/طار/دنا/سرا

شاهد أيضاً

الجامعة العربية تشيد بدعم القيادة الرشيدة للمرأة الإماراتية

السبت، ٢٦ سبتمبر ٢٠٢٠ – ١٠:٠٣ م القاهرة في 26 سبتمبر / وام / ثمنت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.