/ 4 ر32 / مليار ريال تكلفة مشاريع الاستثمار المسجلة في اليمن خلال الربع الأول.

صنعاء في الأول من يونيو / وام / بلغت المشاريع الاستثمارية المسجلة لدى الهيئة العامة للاستثمار في اليمن خلال الربع الأول من العام الجاري../ 23 / مشروعا بتكلفة / 32 / مليارا و/ 412 / مليون ريال.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية ” سبأ ” عن الدكتور يحيى صالح محسن رئيس الهيئة قوله ” إن المشاريع الاستثمارية المسجلة خلال الربع الأول من العام توفر أكثر من ثمان مائة فرصة عمل “.

وأشار إلى أن رأس المال الاستثماري للمشاريع المسجلة خلال الربع الأول ازداد ستة مليارات و/ 117 / مليون ريال بنسبة / 1ر23 / في المائة مقارنة بالفترة المقابلة من العام الماضي..كما ارتفعت قيمة الموجودات الثابتة نحو/ 18 / مليار عن المقابل لها في 2013.

وبين أن المشاريع المسجلة خلال ذات الفترة شملت عددا من القطاعات الاقتصادية حيث تصدرت مشاريع القطاع الصناعي قائمة تلك المشاريع بـ/ 15 / مشروعا ورأس مال استثماري / 1ر27 / مليار ريال..فيما حققت قيمة موجوداتها الثابتة/ 7 ر20 / مليار ريال..يليه مشاريع القطاع الخدمي البالغة..خمسة في المائة مشاريع برأس مال استثماري يقدر بـ/ 7 ر3 / مليار ريال و بموجودات ثابتة / 3ر2 / مليار ريال فيما بلغت المشاريع المسجلة في القطاع السياحي ثلاثة مشاريع برأس مال مليار و/ 549 / مليون ريال.

أما على المستوى الجغرافي فقد توزعت المشاريع المسجلة خلال الربع الأول من العام الجاري على تسع محافظات حيث تصدرت محافظة الحديدة المرتبة الأولى بتسجيلها ستة مشاريع برأس مال استثماري بلغ / 26 / مليارا و/ 561 / مليون ريال يليها محافظة عدن والتي سجلت ثلاثة مشاريع بتكلفة مليار و/ 540 / مليون ريال ثم أمانة العاصمة بتسجيلها ثلاثة مشاريع بمليار و/ 206 / ملايين ريال فيما توزعت بقية المشاريع على محافظات حضرموت و صنعاء و ذمار و إب و المحويت و صعدة.

خلا – زا /.

وام/ز ا

شاهد أيضاً

557 مليون درهم تصرفات عقارات دبي اليوم

الثلاثاء، ٢٧ أكتوبر ٢٠٢٠ – ٣:١٩ م دبي في 27 أكتوبر / وام / بلغت …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.