أخبار الساعة : القضية الفلسطينية تحظى بمكانة ثابتة وراسخة في وجدان قيادة الإمارات وشعبها .

أبوظبي في 29 مايو / وام / أكدت نشرة ” أخبار الساعة ” المكانة التي تحظى بها القضية الفلسطينية في وجدان قيادة الإمارات وشعبها وهي مكانة ثابتة وراسخة لا ترتبط بمصالح ضيقة أو مطامح خاصة ولا تتأثر بظروف اقتصادية ولا بمعطيات سياسية.. موضحة أن الدولة لا تألو جهدا في سبيل دعم الشعب الفلسطيني في المجالات كافة من أجل تمكينه في مواجهة مخططات الاحتلال الإسرائيلي.

وقالت النشرة التي يصدرها – مركز الإمارات للبحوث والدراسات الاستراتيجية – في إفتتاحيتها إن هيئة الأعمال الخيرية الإماراتية وفي هذا الإطار قدمت مساعدات للقطاع الزراعي الفلسطيني بهدف استصلاح الأراضي غير المزروعة وتوفير حاجات الفلسطينيين من السلع الزراعية.. مشيرة إلى أن مثل هذا المشروع المهم يهدف إلى مساعدة الشعب الفلسطيني على استغلال أرضه والاستفادة منها بالشكل الأمثل والأهم من ذلك كله تثبيته ودعم صموده في مواجهة جدار الفصل العنصري الذي دمر والتهم آلاف الهكتارات من أراضي الفلسطينيين وسيكون له أيضا أهمية كبيرة في تعزيز الوجود الفلسطيني خاصة في منطقة الريف الشرقي من محافظة بيت لحم.

وأضافت إن أهمية مثل هذا المشروع تزداد مع استمرار الاستيطان الذي ينتشر في الأراضي الفلسطينية كالسرطان وفي ظل تقاعس المجتمع الدولي وعدم قدرته على وقف الاعتداءات الإسرائيلية على البشر والأرض.. منوهة إلى أن هناك الكثير من المشروعات التنموية والإنسانية التي تقوم بها الدولة لمساعدة الشعب الفلسطيني على الصمود ومنها مؤخرا قيام مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية بتوجيهات من صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بتنفيذ أكبر مشروع إنساني حيوي في الأراضي الفلسطينية يقوم على تمويل عمليات علاج العقم لأكثر من 600 زوجة في الأراضي الفلسطينية.. في حين سبق وأن نفذت هيئة الهلال الأحمر الإماراتي الكثير من المشروعات الحيوية من بينها على سبيل المثال لا الحصر تطوير وتأهيل الآبار الزراعية في فلسطين وتقديم خدمات ضرورية في مجالات متعددة من بينها الكهرباء والمياه إلى جانب دعم قطاعات التعليم والاقتصاد والمجال الاجتماعي وغيرها من المجالات وكلها مشروعات تهدف إلى تعزيز قدرة الشعب الفلسطيني على الاستقرار والثبات على أرضه وخاصة في القدس.

وأوضحت ” أخبار الساعة ” أنه بينما تنشط الدولة في تقديم المساعدات الإنسانية والتنموية في مختلف المجالات وبشكل مستمر ومتواصل فإنها تبذل جهودا مشهودة على الساحة الدولية لدعم القضية الفلسطينية والعمل من أجل التوصل إلى حل عادل وشامل يضمن حقوق الشعب الفلسطيني التاريخية وعلى رأسها حقه في تقرير مصيره وإقامة دولته الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.

وقالت النشرة في ختام إفتتاحيتها إن دعم القضية الفلسطينية على رأس أولويات دولة الإمارات العربية المتحدة منذ عهد المؤسس المغفور له بإذن الله تعالى الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان طيب الله ثراه وسارت على نهجه القيادة الرشيدة وعلى رأسها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وستستمر كذلك حتى ينال الشعب الفلسطيني حقوقه كاملة غير منقوصة.

– مل –

وام/شهـد/عصم

Leave a Reply

Your email address will not be published.