اختتام سباقات نادي تراث الإمارات لركوب القدرة والتحمل بقرية بوذيب العالمية للقدرة

الفيديو
الصور

الختم فى 13 ديسمبر/ وام/ اختتمت في قرية بوذيب العالمية للقدرة في مدينة الختم، سباقات نادي تراث الإمارات التأهيلية لركوب القدرة والتحمل 2019 التي نظمها نادي تراث الإمارات امس واليوم بالتنسيق مع اتحاد الإمارات للفروسية والسباق، وبمشاركة نحو 520 فارساً وفارسة من مختلف إسطبلات الدولة العامة والخاصة.

وتوج سعادة حميد سعيد بولاحج الرميثي المدير التنفيذي للأنشطة والفعاليات في النادي بحضور محمد مهير المزروعي مدير إدارة قرية واسطبلات بوذيب للفروسية الفائزين في السباقات، حيث أحرزت المركز الأول في سباق 121.27 كلم دولي مفتوح “نجمتان” – وفقاً لبنود بروتوكول بوذيب للقدرة – الفارسة فاطمة جاسم المري من إسطبلات دباوي على ظهر الحصان “آرثر دو ميلاي”، وأتى في المركز الثاني الفارس منصور خميس من إسطبلات دباوي على ظهر الحصان “سرجون”، فيما حلت ثالثة الفارسة يلوا محمد عبد الجليل المطوع من إسطبلات دباوي على صهوة الحصان “ثور دالوز”.

وجاء في المركز الأول – وفقاً لنظام النقاط المعتمد من الاتحاد الدولي للفروسية – الفارس الشيخ سعيد بن مكتوم بن خليفة آل مكتوم على ظهر الحصان “زين” من إسطبلات القدرة 66، وتلقى هدية “صريمة” بألوان علم الإمارات مقدمة من شركة تي تراك، فيما حل ثانياً الفارس سعيد خليفة سعيد على ظهر الحصان “سيلدول دي لاب” من إسطبلات جميرا، وجاء في المركز الثالث الفارس نهيان مسري المنصوري على ظهر الجواد “فيكتوتوب” من إسطبلات جميرا.

أما في سباق 80.87 كلم دولي مفتوح “نجمة واحدة”، الذي أقيم وفقاً لنقاط بروتوكول بوذيب للقدرة، فأحرزت المركز الأول الفارسة إلينا راي باتون من إسطبلات العاصفة 2 على صهوة الحصان “يونيك دي بلاير”، فيما جاء في المركز الثاني الفارس شاهين يحيى شاهين من إسطبلات إف 3 على ظهر الحصان “باهيا دو ميلاي”، وحل ثالثا الفارس آصف علي من اسطبلات زعبيل على ظهر الحصان “تيتيا دو كافالون”.

يذكر أن الدروع التي قدمت للفائزين في سباقات نادي تراث الإمارات لركوب القدرة والتحمل، تمت صناعتها في دكاكين الحرف اليدوية في سوق الحرف التقليدية في القرية التراثية التابعة لنادي تراث الإمارات.

وكانت المنافسات يوم أمس الخميس قد بدأت بانطلاق سباق 40.28 كلم تأهيلي محلي بمشاركة 191 فارساً وفارسة تأهل أغلبهم. فيما شهد يوم الجمعة انطلاق سباق 121.27 كلم دولي مفتوح “نجمتان” بمشاركة 62 فارساً وفارسة، وانطلاق سباق 80.87 كلم دولي مفتوح “نجمة واحدة” بمشاركة 105 فرسان وفارسات، وسباق 80.47 كلم تأهيلي محلي بمشاركة 162 فارساً وفارسة.

وأقيم على هامش السباقات “سوق بوذيب للأسر المنتجة” وضم عدداً من الدكاكين التراثية شغلتها سيدات يعرضن العديد من المشغولات اليدوية، ويقدّمن منتجاتهن من المأكولات والمشروبات التقليدية التي خلقت حراكاً خاصاً بما جذبته من المنظمين والمشاركين والزوار والسياح الذين أتيح لهم ولعائلاتهم تجربة ركوب الخيل، إلى جانب ما جاور السوق من أركان دائمة للنادي مثل ركن الكتاب الذي يعرض جملة كبيرة من العناوين التراثية والشعرية المنتقاة لإصدارات مركز زايد للدراسات والبحوث، وكذلك دكاكين الحرفيين الذين يتيحون للزوار الوقوف بشكل حي على إنتاج عدد من المشغولات والحرف اليدوية التقليدية، إضافة إلى خيمة الضيافة التي اعتاد جمهور بوذيب على حسن الضيافة والاستقبال فيها.

وام/إسلامة الحسين

شاهد أيضاً

المنهالي : المعسكر الصيفي للجوجيتسو وراء الأداء القوي للأندية في كأس نائب رئيس الدولة

الخميس، ٦ أغسطس ٢٠٢٠ – ٨:٥٠ م أبوظبي في 6 أغسطس / وام / أكد …