افتتاح فعاليات المؤتمر العالمي السابع لخيول السباق العربية الأصيلة "ايطاليا 2016".

روما في 26 مايو / وام / افتتح سعادة صقر ناصر الريسي سفير الدولة لدى الجمهورية الإيطالية صباح أمس فعاليات المؤتمر العالمي السابع لخيول السباق العربية الأصيلة “ايطاليا 2016” الذي يقام تنفيذا لتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة وسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة برعاية مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الأصيلة تحت شعار “عالم واحد .. ست قارات .. أبوظبي عاصمة سباقات الخيول العربية الأصيلة”.

وألقى الريسي كلمة حيا فيها القيادة الرشيدة في الدولة لدعمها اللا محدود لعكس الوجه الحضاري والمشرق للإمارات في العالم الخارجي ..مشيرا للمفاهيم التي رسخها المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان مؤسس الدولة والتي سارت عليها القيادة الرشيدة ممثلة في صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله واخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد ابوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وأصحاب السمو أعضاء المجلس الأعلى حكام الامارات.

وقال السفير صقر الريسي ان مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان أصبح له تأثير كبير في العالم الخارجي واستضافة المؤتمر السابع للمهرجان وجدت اهتماما واضحا لدى الحكومة الإيطالية كما حظي المؤتمر باهتمام من مختلف دول العالم التي تزايد عددها بشكل واضح في الاهتمام بالخيول العربية الاصيلة وأرجع هذا النجاح الكبير لدعم وتوجيهات سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان وسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك.

كما تحدث سامي جاسم البوعينين رئيس الاتحاد الدولي لسباقات الخيول العربية “افهار” ..مشيرا إلى ان المؤتمر يجد متابعة في مختلف دول العالم من خلال البث المباشر والتمثيل الكبير لـ 81 دولة ..معربا عن تشرفهم بالمشاركة فيه وبالدعم الذي يقدمه سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان ..كما شكر سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك لدعم سموها لرياضة السيدات في كل العالم مما كان له الأثر الواضح في تنظيم سباقات سنوية للسيدات.

وقال البوعينين ان المؤتمر أصبح له تأثير إيجابي على الخيول العربية ..مشيدا بدور الامارات التي ظلت تدعم الخيول العربية لسنوات طويلة حتى انتشرت في كل دول العالم.

وتناول الدكتور عبدالله محمد الريس مدير عام الأرشيف الوطني الأسباب التي قادت للنجاحات في المهرجان منذ تأسيسه ..مشيرا إلى ان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان يعرف كيف يخطط لأي نشاط وقبل كل خطوة لديه رؤية واستراتيجية تبدأ بالجوانب القانونية ثم تأتي بعد ذلك الخطة لبلوغ الامتياز والان يحتفل الجميع بتميز الخيول العربية في مهرجان سموه.

وقال الدكتور الريس ان رسالة مؤتمر روما كانت واضحة للعالم كله وهي ان الامارات تقود العالم لاحترام الآخر وللسلام والمحبة وكل هذه المعاني مطبقة على ارض الواقع في الامارات حيث يعيش الجميع في سلام ومحبة وما تحقق ذلك الا بمشاركة الجميع قيادة وحكومة وشعب بمختلف اجناسه مترجمين مفاهيم مؤسس الدولة المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان الذي نشر السلام وجمع الناس حوله.

وقال الريس ان الجميع في الامارات يفخر بالقيادة الرشيدة في الدولة التي سارت على نهج المؤسس وقدم الريس الشكر للحكومة الإيطالية ولسفارة الدولة في روما على الجهود التي قاموا بها في استضافة المهرجان والمؤتمر السابع.

كما تحدث مبارك النعيمي مدير الترويج الخارجي في هيئة ابوظبي للسياحة والثقافة ..مشيدا بدعم سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان وسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك وعبر عن سعادته بمنحهم الفرصة ليكونوا جزءا من المهرجان.

وقال النعيمي ان الجميع يفخر بالمشاركة والتواجد في مثل هذا الحدث ..مشيدا بالدور الذي قامت وتقوم به لارا صوايا المدير التنفيذي للمهرجان.

//يتبع//

وام/ميس/رضا/سرا

Leave a Reply

Your email address will not be published.