الرئيسية / رياضة / ‘ الأعلى للأمومة والطفولة ‘ ينظم نشاطا تدريبيا على كرة القدم للأطفال الأيتام

‘ الأعلى للأمومة والطفولة ‘ ينظم نشاطا تدريبيا على كرة القدم للأطفال الأيتام

أبوظبي في 17 يونيو / وام / نظم المجلس الأعلى للأمومة والطفولة بالتعاون مع هيئة الهلال الأحمر الإماراتي ومواصلات الإمارات نشاطا تدريبيا على كرة القدم للأطفال الأيتام وذلك بمقر أيرينا – مبادلة .

وقالت الريم عبدالله الفلاسي الأمينة العامة للمجلس الأعلى للأمومة والطفولة إن هذا النشاط جاء بتوجيهات من سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية وكان ناجحا للغاية .

وأضافت أن الفرحة عمت الأطفال الذين مارسوا النشاط الرياضي الذي وفره لهم المجلس الأعلى للأمومة والطفولة إلى جانب جميع متطلبات هذا النشاط من تغذية ومشروبات و عصائر ومياه شرب معدنية واسعافات أولية ونقل وإشراف كامل من وإلى المجلس ما أعطى أدخل الفرحة إلى قلوب الأطفال المشاركين.

و عبرت عن شكرها لمدارس السيتي لكرة القدم و أعضاء طاقمها التدريبي الذين قادوا حصصا تدريبية وجلسات تمارين خلال هذه الفعالية ووفروا فرصة مميزة أتاحت للصغار المشاركين تنمية مهاراتهم الكروية وقدراتهم الرياضية ضمن أجواء ممتعة حافلة بالمنافسة الودية.

وتوفر مدارس السيتي لكرة القدم دورات تدريبية كروية للصغار والناشئين ممن تتراوح أعمارهم بين خمس و18 سنة اعتمادا على مبادئ التدريب المتبعة في أكاديمية مانشستر سيتي الواقعة في مدينة مانشستر و التي يشرف عليها أعضاء من كبار مدربي النادي الحائز على بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز لهذا الموسم.

و أكدت أن هذا النشاط الرياضي يهدف الى تنمية أجسام الأطفال وتدريبهم على مختلف الأنشطة الجسمانية التي تؤدي الى زيادة حيويتهم التي تشحذ هممهم وأفكارهم .. و أوضحت أن عدد الأطفال المشاركين كان 120 طفلا إضافة إلى 20 مشرفا ومشرفة أدوا نشاطهم بكل طمأنينة وسعادة.

و في ختام هذا النشاط .. تم توزيع هدايا على الأطفال تحمل شعار “يوم الطفل الاماراتي ” وعدد من الكتيبات والملصقات التي ركزت على مائة فكرة من أفكار الأطفال وحقوقهم .

ودأب المجلس الأعلى للأمومة والطفولة على تنظيم مثل هذه الأنشطة للأطفال من خلال برامج متعددة وضعها مستهدفا إدخال السرور إلى قلوبهم وملء أوقات فراغهم بما يفيدهم في حياتهم.

شملت البرامج .. برنامج الوقاية من التنمر ومبادرة “كرسي طفلي” و العصف الذهني والفطام الصحي والطفل الرقمي وندوة التوعية لمخاطر الأجهزة الذكية والورشة الصيفية للتدرب على الولاء للوطن وبعض الفنون الأخرى .

– أحمد البوتلي / عبدالناصر منعم .

وام/أحمد البوتلي/عبدالناصر منعم

شاهد أيضاً

انطلاقة قوية للإمارات في مونديال زوارق الفورمولا2 بأبوظبي

الجمعة، ٦ ديسمبر ٢٠١٩ – ٦:٤٦ م أبوظبي في 6 ديسمبر / وام / سجل …