الإمارات تترأس الاجتماع الخامس لمجموعة العمل المعنية بالاستقرار في إطار مكافحة تنظيم " داعش "الارهابي .

برلين في 28 مايو / وام / ترأست دولة الإمارات بالشراكة مع جمهورية ألمانيا الاتحادية الاجتماع الخامس لمجموعة العمل المعنية بالاستقرار الذي عقد في العاصمة برلين امس في إطار التحالف الدولي لمكافحة تنظيم ” داعش ” الارهابي.

ترأس وفد الدولة المشارك في الاجتماع سعادة فارس محمد المزروعي مساعد وزير الخارجية والتعاون الدولي للشؤون الأمنية والعسكرية.

وناقش الاجتماع آخر مستجدات عملية إعادة الاستقرار للمناطق المحررة من تنظيم “داعش” مثل تدريب الشرطة العراقية ومناقشة دور المرأة ومستجدات عملية إزالة الألغام وجهود صندوق الأمم المتحدة الفوري لتحقيق الاستقرار ” FFIS “.

وفي هذا السياق أعلنت دولة الإمارات عن تبرعها بمبلغ 36.7 مليون درهم لدعم جهود الصندوق وخصوصا لإعادة بناء وتأهيل مشاريع تدعم إعادة الاستقرار في العراق.

وشارك في الاجتماع لأول مرة ممثلون من قطاع المساعدات الإنسانية حيث تم استعراض السيناريوهات المتوقعة من عملية تحرير الموصل خطط المساعدات الإنسانية الطارئة.

وعبرت دولة الإمارات في الاجتماع عن تحفظها من استخدام قوات الحشد الشعبي لتحرير المناطق التي تقع تحت سيطرة داعش .. مؤكدة أن عملية تحرير هذه المناطق يجب أن تكون بقيادة الجيش والشرطة العراقية والعشائر من سكان هذه المناطق وبدعم من التحالف الدولي لمكافحة “داعش”.

– مل –

وام/ظمم/زمن

Leave a Reply

Your email address will not be published.