الاحتلال الاسرائيلي يفرض اغلاقا تاما على الضفة وغزة حتى مساء بعد غد.

غزة في 28 إبريل / وام / قرر جيش الإحتلال الإسرائيلي فرض إغلاق تام على الضفة الغربية وكذلك إغلاق المعابر مع قطاع غزة خلال فترة نهاية عطلة عيد الفصح عند اليهود إنسجاما مع تعليمات المستويات السياسية وتقييم صورة الأوضاع التي قام فيها الجيش .

وقالت لوبا السمري الناطقة باسم الشرطة الإسرائيلية في بيان إن الإغلاق بدأ عند منتصف الليلة الماضية في حين سيتم إعادة فتح المعابر ورفع الإغلاق مساء بعد غد “السبت”.

وأضاف البيان أنه وفقا لتقييم صورة الوضع سيسمح بعبور الحالات الإنسانية والطبية الصحية والاستثنائية فقط بعد مصادقة منسق أعمال الحكومة الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية .

كما قررت السلطات الإسرائيلية إغلاق معبر كرم أبو سالم التجاري اليوم بسبب الأعياد باستثناء المحروقات .

وقال نظمي مهنا رئيس الهيئة العامة للمعابر والحدود في السلطة الفلسطينية في تصريح صحفي إن معبر كرم أبو سالم سيكون مغلقا بسبب الأعياد الإسرائيلية باستثناء دخول المحروقات مضيفا “سيعاد فتح المعبر صباح الاحد المقبل” .

من جهة أخرى كشفت صحيفة “هآرتس” الاسرائيلية أمس عن انفجار قذائف تحتوي على مادة الفسفور في منطقة لاخيش قرب عسقلان ما تسبب بحرائق هائلة .

وبحسب الصحيفة فإن الإنفجارات وقعت الأسبوع الماضي وتسببت في إلحاق أضرار بعدد من المباني واندلاع حريق كبير طال 150 فدانا .. مشيرة إلى أن الحديث يدور عن 5 أطنان من المتفجرات وأنه في كل مرة كان يتم إخماد الحرائق فيها تندلع من جديد لتستمر محاولات إخمادها ثلاثة أيام .

– غزة – عبي –

وام/عبي/مصط

Leave a Reply

Your email address will not be published.