الرئيسية / رياضة / البرازيلية جابرييلا بيسانها تتوج بلقب ‘ملكة البساط ‘ في الجوجيتسو

البرازيلية جابرييلا بيسانها تتوج بلقب ‘ملكة البساط ‘ في الجوجيتسو

– الإمارات تواصل صدارتها لمنافسات أبوظبي جراند سلام وترفع رصيدها إلى 121 ميدالية في اليوم الثاني.

– أكاديمية الوحدة تحلق بالمركز الأول بـ 7400 نقطة والعين وصيفا بـ 5420 نقطة.

– البطران : نجاحات جراند سلام المتواصلة تسهم في ترسيخ مكانة أبوظبي كعاصمة الجوجيتسو العالمية.

……………………………………….

أبوظبي في 17 يناير / وام / توجت البرازيلية جابرييلا بيسانها المصنفة الأولى عالميا في الحزام الأسود بلقب ” ملكة البساط ” في الوزن الثقيل خلال المنافسات التي أقيمت اليوم على صالة مبادلة أرينا في مدينة زايد الرياضية بأبوظبي عقب فوزها في كل نزالاتها وإنهاء البطولة بلا هزيمة في الأدوار التمهيدية ” المجموعات ” أو الإقصائية ” نصف النهائي والنهائي ” .

وسجلت جابرييلا اسمها بأحرف من نور كأول ” ملكة للبساط ” في الوزن الثقيل في العالم، لأن تلك البطولة تقام لأول مرة في هذه الفئة بعد أن نجحت نسختها الأولى في ريو دي جانيرو ولكن لفئة بطلات الوزن الخفيف.

وحققت جابرييلا اللقب عن جدارة واستحقاق بعد أن نجحت في الفوز على مواطنتها ناتالي دي جيسوس في النزال النهائي بنقطتين مقابل نقطة واحدة عقب مباراة كانت غاية في الندية والإثارة، فيما فازت ناتالي بالمركز الثاني ولقب الوصيف لأنها لم تخسر أي نزال سوى النهائي.

وحلت البرازيلية تمارا سيلفا ثالثة في ترتيب البطولة بعد الفوز على الأمريكية كيندال ريسونج في مواجهة تحديد المركزين الثالث والرابع، وكانت تمارا قد خسرت نصف النهائي أمام مواطنتها ناتالي في مفاجأة من العيار الثقيل أدهشت كل متابعي اللعبة.

حضر جانب من منافسات الأمس سعادة عبدالمنعم الهاشمي رئيس الاتحادين الإماراتي والآسيوي النائب الأول لرئيس الاتحاد الدولي، وقام بتتويج الفائزات كل من سعادة محمد سالم الظاهري نائب رئيس اتحاد الإمارات للجوجيتسو، وسعادة يوسف البطران عضو مجلس إدارة الاتحاد، وطارق البحري مدير جولات أبوظبي جراند سلام، ومحمد المرزوقي المدير المالي والتسويقي والإعلامي بالاتحاد مدير بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو، وسط أجواء حماسية كبيرة.

وعبرت البرازيلية جابرييلا ” ملكة البساط” عن سعادتها البالغة بالإنجاز الكبير واللقب غير المسبوق، مؤكدة أنها محظوظة بأن تكون أول لاعبة في العالم تحصل عليه، وأن الفضل في ذلك يعود لأبوظبي واتحاد الإمارات للجوجيتسو الذي أقام هذه البطولة، وأوجد تلك المنصة العالمية.

وقالت : ” لقد كان النهائي غاية في الصعوبة حيث واجهت ناتالي وهي المرة الرابعة التي نتواجه فيها الشيء الذي يعني أن كل منا تعرف كل التفاصيل عن الأخر وهو ما وضح من خلال النزال الذي كان غاية في الحذر والتركيز”.

وأضافت : ” لقد حققت الفوز الرابع على ناتالي في النهائيات وهي لاعبة قوية للغاية، لكني أعرفها جيداً وأعرف مراكز القوة والضعف لديها، مشيرة إلى أنها ستشارك غدا في منافسات بطولة أبوظبي جراند سلام في فئة الحزام الأسود، وأنها ستبذل كل ما تملك من جهد كي تحافظ على صدارتها للترتيب العام في التصنيف الدولي على أمل التتويج بجائزة أبوظبي العالمية في احتفالية السجادة الحمراء”.

وحول نتائج منافسات اليوم الثاني من بطولة أبوظبي جراند سلام للجوجيتسو، فقد واصل أبطال وبطلات الإمارات تصدرهم للمنافسات التي تم تخصيصها للحزام الأزرق للبالغين والبالغات، وبلغ إجمالي عدد ميدالياتهم 24 ذهبية، و19 فضية، و19 برونزية، فيما حلت البرازيل في المركز الثاني برصيد 6 ذهبيات وميدالية واحدة فضية ومثلها برونزية، وفي المركز الثالث كولومبيا بميدالية ذهبية، و4 فضيات، وميدالية واحدة برونزية، وبذلك يصبح رصيد الإمارات في البطولة 121 ميدالية ملونة، بواقع 41 ذهبية، و41 فضية، و39 برونزية.

أما على مستوى الأندية والأكاديميات فقد حافظت أكاديمية الوحدة على صدارتها في البطولة بعد أن حصدت 7400 نقطة من منافسات اليومين الأول والثاني، بواقع 22 ميدالية 6 ذهبيات و8 فضيات ومثلهم برونزيات، وجاء في المركز الثاني نادي العين بـ 5420 نقطة، حصيلة 16 ميدالية ملونة بواقع 7 ذهبيات و7 فضيات وبرونزيتين، فيما كان المركز الثالث من نصيب أكاديمية كوماندو جروب بـ 3720 نقطة، حصيلة 13 ميدالية ملونة بواقع 5 ذهبيات و6 فضيات وبرونزيتين.

وعلى صعيد ترتيب الدول بالنقاط بعد اليوم الثاني فقد حافظت الإمارات على الصدارة ب 21288 نقطة، وحلت البرازيل في المركز الثاني بـ 1960 نقطة فيما كان المركز الثالث من نصيب كولومبيا بالمجموع نفسه .

وتختتم اليوم منافسات بطولة أبوظبي جراند سلام بإقامة منافسات الكبار لثلاثة أحزمة هي البنفسجي والبني والأسود للكبار والأساتذة في كل حزام رجال وسيدات.

وقال سعادة يوسف البطران عضو مجلس إدارة اتحاد الجوجيتسو إن النجاح الذي تحققه النسخة الخامسة من بطولة أبوظبي جراند سلام، تأكيد وترسيخ للنجاحات التي تحققت في هذه البطولة، وتجسيد جديد لمكانة أبوظبي باعتبارها عاصمة الجوجيتسو في العالم، مشيرا إلى أن المشهد كان رائعا في المدرجات، وعلى الأبسطة الخمسة وأن الإثارة كانت كبيرة على مدار اليوم.

ووجه البطران الشكر إلى فريق العمل المنظم لهذه البطولة بقيادة طارق البحري .. وقال : ” كانت الإثارة عنوان بطولة “ملكة البساط “وكانت النزالات غاية في القوة والندية الأمر الذي يعني أن الاختيار كان رائعاً ومميزاً للاعبات اللاتي شاركن في النزالات”.

وأضاف : ” إن استحداث هذه البطولة يؤكد أن العمل يسير وفق منهجية محددة وفي كافة الاتجاهات حيث أن السيدات أصبح لهن دور فاعل في اللعبة على كافة المستويات المحلية والقارية والعالمية لذلك من التفكير في استحداث هذه البطولة الرائعة”.

 

شاهد أيضاً

مجلس دبي الرياضي يستضيف تصفيات ‘أقوى رجل خليجي’

الأحد، ٢٣ فبراير ٢٠٢٠ – ٤:٢٤ م دبي في 23 فبراير/ وام / استضاف مجلس …