الشيخة فاطمة بنت زايد تشهد تخريج /172/ طالبة من حملة الماجستير والبكالوريوس من جامعة عجمان.

عجمان في 30 مايو / وام / شهدت قرينة صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان سمو الشيخة فاطمة بنت زايد بن صقر آل نهيان رئيسة جمعية أم المؤمنين صباح اليوم احتفال جامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا بتخريج / 172 / خريجة من الدفعة الـ 25 تحت شعار ” دفعة عام القراءة “منهن /21/ من حملة درجة الماجستير و/ 151 / حاصلات على درجة البكالوريوس من / 24 / جنسية في العالم .

حضرت احتفالية التخريج .. حرم سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان الشيخة أسماء بنت صقر القاسمي وحرم الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط في عجمان والشيخة خولة بنت خالد بن زايد آل نهيان وحرم الشيخ محمد بن خالد القاسمي الشيخة حصة بنت زايد بن صقر آل نهيان والشيخة عزة بنت راشد بن حميد النعيمي رئيس مجلس الآباء والمعلمين في عجمان وعدد من الشيخات ومديرات المدارس والمؤسسات التعليمية و الاجتماعية وعضوات الهيئة التدريسية والإدارية في الجامعة وأمهات الخريجات وضيفات الحفل .

وقالت سمو الشيخة فاطمة بنت زايد بن صقر آل نهيان في الكلمة التي ألقتها خلال الاحتفال ” إنها لسعادة غامرة نعيشها هذا الصباح ونحن نشارك بناتنا الخريجات وأمهاتهن الكريمات هذا الحدث العلمي البهيج ويسعدنا أن نقدم للجميع تهانينا القلبية الصادقة بهذه المناسبة الكريمة كما ونبارك لأعضاء الهيئة التدريسية والإدارية جهودهم التي تكللت بتخرج هذه الدفعة الميمونة من طالباتنا النجيبات “.

وأضافت أننا في هذا الصرح العلمي ننطلق من الرؤية الثاقبة للقيادة الرشيدة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ” حفظه الله ” وأخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ” رعاه الله ” بالاستثمار في الإنسان من خلال رفد المجتمع بأجيال مزودة بعلوم عصرها مواكبة لما يحدث في العالم من تطورات متسارعة قادرة على مواجهة التحديات وحريصة على حمل رسالة وطنها وطموحه في التطور والازدهار .

وأضافت حرم صاحب السمو حاكم عجمان – راعية احتفالية دفعة القراءة موجهة كلمتها للخريجات- “إننا نقف اليوم وكلنا فخر واعتزاز لنرفع أطيب التبريكات إلى راعي هذا الصرح العلمي المبارك وباني نهضته صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان رئيس مجلس أمناء جامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا بمناسبة تخرج هذه الكوكبة المشرقة من بناتنا خريجات الجامعة من طالبات دفعة عام 2016 دفعة “عام القراءة” ” .

وأكدت أن الجامعة أصبحت بفضل رعاية صاحب السمو حاكم عجمان قلعة من قلاع العلم والمعرفة ورافدا من روافد القوى البشرية الشابة الموجهة نحو القراءة والعلم والتي تعمل بعزم وفاعلية في تحقيق أهداف الوطن معززة دور الجامعة ورسالتها في بناء النهضة التنموية الشاملة وخدمة مجتمع دولة الإمارات ومحيطها العربي .

**********———-********** ودعت سموها الخريجات في ختام كلمتها لأن يتسلحن بالدين والإيمان أولا وأن يترجمن ما اكتسبتنه من علوم ومعارف حبا وولاء لقيادتهن الرشيدة ووطنهن المعطاء .. متمنية لهن جميعا حياة كريمة موفقة ملؤها الخير والرفاه بإذن الله.

من جهتها أعربت الشيخة الدكتورة نهلة بنت أحمد بن حميد القاسمي عضو هيئة التدريس في كلية الهندسة جامعة عجمان في كلمة الجامعة عن سعادتها بالاحتفال بتخرج دفعة جديدة من أبناء وبنات هذا الصرح العلمي الذي كان إنشاؤه – بقرار حكيم من صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي علامة فارقة في التأسيس للمؤسسات الخاصة للتعليم في الدولة التي كان لجامعة عجمان فيها لسبق .

وأضافت أن رعايتكم كانت وما زالت سياجا يحفظه ويدفع به كل يوم خطوات إلى الأمام وها نحن اليوم – أساتذة وطالبات – نشرف برعايتكم للحفل الذي هو امتداد لرعايتكم لأبناء وبنات هذه الجامعة الذين تميزوا وحصدوا العديد من الجوائز في مختلف المنافسات العلمية التي شهد لهم فيها بالتميز والابتكار واستحقوا به التكريم من صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم .

وذكرت أن تكريم صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي وحرصه على اللقاء بهم دافعا لزملائهم على الاستمرار على درب التميز والإبداع .. مؤكدة أن رعاية سموكم لهذا الحفل تجسد الاهتمام الكبير الذي يحظى به العلم وطلبته في دولة الإمارات من لدن قيادتنا الحكيمة وعلى رأسها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.

وأشارت إلى أنه تم تسمية الدفعة الـ 25 من خريجات جامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا باسم ” دفعة عام القراءة 2016″ ” .

وقالت الشيخة الدكتورة نهلة بنت أحمد بن حميد القاسمي إن مبادرة “عام 2016 عام القراءة” التي أطلقها صاحب السمو الشيخ خليفة ابن زايد آل نهيان لهي تعبير صادق عن عزم القيادة الرشيدة على أن دولة الإمارات تخطو خطوة رائدة في مسيرتها نحو ترسيخ ثقافة العلم والمعرفة والاطلاع على ثقافات العالم في نفوس المواطنين والمقيمين وهي الرؤية التي جعلت من الإمارات مركزا للفنون والثقافة ومنارة لها في المنطقة والعالم أجمع إضافة إلى ما تمثله من أنموذج يحتذى في التسامح والتعايش والتنوع الثقافي والفكري بين مختلف الجنسيات المقيمة على أرضها الطيبة.

**********———-********** وأوضحت أن جامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا وبرعاية حكيمة من صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي وباني نهضة عجمان الحديثة تسعى إلى الالتزام بكل ما أوتيت من قوة بهذا النهج القويم والمسيرة المشرقة .

وتوجهت بالشكر إلى شركاء مسيرة النجاح من الهيئات الحكومية والمجتمعية كلها التي ترتبط الجامعة معها بشراكة وطنية والتزام مجتمعي لتقديم كل ما من شأنه إحداث تنمية الفرد والمجتمع في إطار رؤية عجمان 2021 اعتمادا على العلوم والمعرفة والابتكار وتعزيزا لشغف المعرفة وحب القراءة.

وأكدت القاسمي أن جامعة عجمان ستظل رائدة في برامجها الأكاديمية وكفاءة أساتذتها ورائدة على مستوى خريجيها وكفاءتهم من خلال إكسابهم المزيد من المهارات النوعية في ظل هذه الرعاية الكريمة والدعم الكبير والذي يؤكد أن العلم هو أحد أهم ركائز التقدم وبناء الأوطان وأن التعليم هو أهم أعمدة النهضة وبناء الأجيال.

من ناحيتها أعربت حصة الشحي خريجة كلية المعلومات والإعلام و العلوم الانسانية في جامعة عجمان في كلمة الخريجات عن سعادتهم بمشاركة سمو الشيخة فاطمة بنت زايد بن صقر آل نهيان فرحة إكمال مشوارهم العلمي في هذه المؤسسة العلمية المدعومة برعاية صاحب السمو حاكم عجمان مؤسس هذا الصرح وراعيه منذ أن كان فكرة تدل على العناية الكبيرة التي يحظى بها طلبة العلم في الدولة في ظل القيادة الرشيدة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان .

وأشارت إلى أنه تم تسميتة دفعتهم بــ” دفعة عام القراءة ” ذلك لأن القراءة هي مفتاح المعرفة .

وأكدت الشحي باسم طالبات جامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا وخريجات دفعة عام القراءة على أن يكن عونا لحركة النماء والتطور وأن يصن رفعة هذا البلد المعطاء في ظل القيادة الرشيدة لصاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.

وكرمت قرينة صاحب السمو حاكم عجمان في ختام الحفل الخريجات من صاحبات المراكز الأولى من حملة درجة الماجستير وخريجات الماجستير وصاحبات المراكز الأولى من حملة درجة البكالوريوس من مختلف تخصصات كليات الجامعة وخريجات البكالوريوس .

وتسلمت الشيخة فاطمة بنت زايد بن صقر آل نهيان راعية الحفل الدرع التذكاري لجامعة عجمان بهذه المناسبة من الشيخة الدكتورة نهلة بنت أحمد بن حميد القاسمي .

– امم – دنا.

وام/امم/دنا/سرا

Leave a Reply

Your email address will not be published.