المبعوث الأممي يطلع مجلس الأمن الدولي على سير مشاورات السلام اليمنية في الكويت.

نيويورك في 26 مايو / وام / أطلع اسماعيل ولد الشيخ أحمد مبعوث الأمم المتحدة الخاص الى اليمن ..مجلس الأمن الدولي على سير مشاورات السلام اليمنية التي تستضيفها دولة الكويت منذ / 21 / من شهر إبريل الماضي.

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية ” كونا ” عن بيان مجلس الأمن بهذه الشأن أصدره الليلة الماضية..أن ولد الشيخ أحمد اطلع المجلس خلال جلسة سرية عبر الدائرة التلفزيونية المغلقة على تفاصيل اللقاء الثنائي الذي عقده مع وفد الحكومة اليمنية.

وقال فرح حق نائب المتحدث باسم أمين عام الأمم المتحدة – في تصريح للصحفيين عقب الجلسة المغلقة – إن مشاورات السلام تتحرك باتجاه تفاهمات عامة تشمل توقعات ورؤى أطراف النزاع.

وأوضح أن المبعوث الأممي الخاص الى اليمن يعمل على تجاوز مختلف العقبات ومعالجة أدق التفاصيل المتعلقة بآلية تنفيذه ” في إشارة الى الآلية التي سيتم تبنيها من أجل تنفيذ اتفاق سلام نهائي في حال التوصل اليه “.

ونقل عن ولد الشيخ أحمد أن مشاورات السلام معقدة وصعبة لكنها تقرب الجميع نحو اتفاق شامل.

من جهته ناشد ماثيو رايكروفت سفير بريطانيا لدى الأمم المتحدة المشاركين في مشاورات السلام مواصلة مشاوراتهم من أجل التوصل الى اتفاق نهائي .. محذرا من أن تلك المشاورات تمر “بمرحلة حساسة”.

وشدد رايكروفت على أهمية إجراء مباحثات السلام ” بقيادة يمنية وبتنسيق أممي ” .. مؤكدا ضرورة تنازل الأطراف المعنية من أجل التوصل الى اجماع يتيح إعادة إحلال الاستقرار في اليمن.

– خلا –

وام/زاا/مصط

Leave a Reply

Your email address will not be published.