المهر "زياد" لمنصور بن زايد يحلق بالجولة الثانية من التاج الثلاثي الأوروبي لكأس زايد .

روما في 30 مايو / وام / توج المهر “زياد” لسمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة بطلا للجولة الثانية من التاج الثلاثي الأوروبي لكأس زايد “قوائم” فيما فازت الفارسة السويسرية استريد وولشلجر بلقب الجولة الثامنة لبطولة العالم لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات “إيفهار” .

كما فاز الفارس الكوري الجنوبي جيونجهي جيونج بلقب الجولة الأولى من مونديال “أم الإمارات” للفرسان المتدربين والتي أقيمت يوم أمس على مضمار كابنيللي بالعاصمة الإيطالية روما ضمن فعاليات النسخة الثامنة لمهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان العالمي للخيول العربية الذي واصل تألقه العالمي على ميادين السباقات في جميع قارات العالم .

وشاركت عشرة خيول في “كأس زايد” البالغ إجمالي جوائزه المالية 35 ألف يورو ولمسافة 2400 متر .. حيث جاء في المركز الثاني “الجنوب” لهاجمان اريكسون بقيادة اي بيليروث وفي الثالث “لارس دو باين” لطالب ظاهر المهيري وبقيادة ام مارسيلي .

وأصبحت الفارسة السويسرية استريد وولشلجر ثامن بطلة تتأهل لنهائيات بطولة العالم لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات في أبوظبي نوفمبر المقبل حين نالت لقب الجولة الثامنة البالغ إجمالي جوائزها المالية 30 ألف يورو لمسافة 1800 متر .

وجاءت في المركز الثاني “موناليزا” بقيادة الفارسة الإيطالية جيسكا مارسياليس فيما حلت ثالثا الفارسة الأسترالية سيسلي ايتون على صهوة “تباسكو” .

ونال الفارس الكوري الجنوبي جيونجهي جيونج لقب الجولة الأولى من مونديال “أم الإمارات” لمسافة 1600 متر البالغ إجمالي جوائزه المالية 20 ألف يورو متفوقا بفارق شاسع عن “تريدي” بقيادة جبرائيل كناريلا فيما جاء ثالثا “ارجانو دي شيا” بقيادة الفارس المغربي عمر لكجال .

وعقب ختام الأشواط قام سعادة صقر ناصر الريسي سفير الدولة لدى الجمهورية الإيطالية وفرانسيسكو ترونكا عمدة روما وعدنان سلطان النعيمي مدير نادي أبوظبي للفروسية والدكتور عبدالله الريس مدير عام الأرشيف الوطني ولارا صوايا المدير التنفيذي لمهرجان منصور بن زايد العالمي رئيس الاتحاد الدولي لأكاديميات سباقات الخيول “ايفهرا” رئيس لجنة سباقات السيدات والفرسان المتدربين في الاتحاد الدولي لسباقات الخيول العربية “افهار” وبتسليم جائزة فوز “زياد” إلى مسلم العامري نيابة عن المالك وإلى الأبطال الفائزين في الأشواط الأخرى .

وشهد مراسم التتويج سعادة معضد حارب مغيير الخييلي سفير الدولة لدى فرنسا وسعادة محمد سلطان سيف السويدي سفير الدولة لدى سلطنة عمان والدكتور عبدالرحيم العوضي مساعد وزير الخارجية والتعاون الدولي للشؤون القانونية ومبارك النعيمي مدير الترويج الخارجي في هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة وأحمد القبيسي ممثل مجلس أبوظبي الرياضي وادوارد حامض مدير عام الشركة الوطنية لإنتاج وتسويق الأعلاف والدقيق الشريك الأساسي .

وأكد سعادة صقر ناصر الريسي أن مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للخيول العربية يحظى باهتمام واسع في ايطاليا وكذلك على المستوى العالمي .. منوها بالدعم الذي تحظى به تلك الفعاليات الرياضية من قبل سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة وسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة .

ووجه الشكر والتقدير لكافة الأجهزة العاملة في سباق الخيول في إيطاليا والدوائر الحكومية المعنية ووزارة الزراعة وكل المنظمات والهيئات التي تعاونت ونسقت مع السفارة لإنجاح هذه الفعالية حتى تبقى حية في الذاكرة .

كما هنأ سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان بفوز المهر “زياد” وقال إنها ختامية ناجحة للمهرجان في روما وكان السباق ناجحا في كل أشواطه ومثيرا وقويا وشهد تنافسا قويا من المشاركين .

من جانبها أشادت لارا صوايا بالفوز الذي حققه المهر”زياد” بالجولة الثانية من التاج الثلاثي الأوروبي بعد حلوله رابعا في الجولة الأولى بمضمار تولوز وتقدمت بالشكر إلى السفراء وأعضاء السفارة في إيطاليا على الجهد الذي بذلوه لإنجاح جولة المهرجان في روما .

كما أشادت بالمشاركة القياسية للفرسان والخيول في الجولات الثلاث وأكدت أن جناح مهرجان منصور بن زايد سيشارك في معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية في شهر أكتوبر المقبل وسيكون هناك حوالي 2000 مدعو في نهائيات النسخة الثامنة للمهرجان والتي تتضمن جوهرة تاج زايد الأغلى في العالم بجائزته المالية البالغة 1.2 مليون يور وسيكون ضيف الشرف فيكتور اسبينوزا فارس الجواد “اميركان فيرو” بطل التاج الثلاثي الأميركي .

ويتضمن المهرجان غير المسبوق سباقات كأس زايد وبطولة العالم لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك للسيدات وبطولة “أم الإمارات” للفرسان المتدربين وكأس مزرعة الوثبة ستد، وجوائز دارلي التقديرية لـ “أم الإمارات” هوليود 2016 وكأس مهرجان سمو الشيخ منصور بن زايد آل نهيان للقدرة وكأس سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك لفرق السيدات للقدرة تحت إشراف الاتحاد الدولي للفروسية وتحت شعار عالم واحد 6 قارات أبوظبي عاصمة سباقات الخيول العربية الأصيلة في العالم .

– ميس – عبي –

وام/عبي/مصط

Leave a Reply

Your email address will not be published.