بدء الاجتماع السنوي للشبكة العربية لهيئات تنظيم الاتصالات في عمان.

عمان في 27 ابريل/ وام / بدأت في عمان اليوم فعاليات الاجتماع السنوي الرابع عشر للشبكة العربية لهيئات تنظيم الاتصالات وتقنية المعلومات التي تستضيفها هيئة تنظيم قطاع الاتصالات بمشاركة عدد من الدول العربية والتي تم في بدايتها نقل رئاسة الشبكة من الجمهورية الاسلامية الموريتانية الى المملكة الاردنية الهاشمية للعام 2016 .

وناقش رؤساء وفود الهيئات العربية ورقة العمل المقدمة من الاردن حول تطوير عمل الشبكة العربية لهيئات تنظيم الاتصالات وتقنية المعلومات وسبل تفعيل دورها في التحديث المتعلق بالهيكل التنظيمي والمشاركة في الفعاليات الدولية وتوطيد العلاقة مع الروابط التنظيمية العالمية وفتح قنوات اتصال مع المنظمات الدولية وبحث فرص التعاون مع تلك الجهات وتحسين وتفعيل دور الأمانة العامة وتوفير آلية متابعة دقيقة للمشاريع.

كما ناقش رؤساء الوفود المواضيع ذات البعد الاستراتيجي كالاقتراحات المقدمة من المغرب حول رهانات وتحديات التنظيم في العصر الرقمي الشامل وتعزيز نمو أسواق الاتصالات ومواكبة تطور الفاعلين والأداء من خلال الهواتف المحمولة.

شارك في الاجتماعات ممثلون عن الاردن والسعودية والبحرين وعمان والإمارات والكويت وقطر ومصر والسودان وموريتانيا والجزائر وتونس والمغرب وليبيا.

– رد -.

وام/سرا

  • Share this post

Leave a Comment