"برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز" ينظم ورش عمل لشرح آلية تطبيق منظومة الجيل الرابع./ إضافة ثانية وأخيرة

وفي الإطار ذاته أكد سعادة مطر الطاير المدير العام ورئيس مجلس المديرين في هيئة الطرق والمواصلات جاهزية الهيئة لتطبيق منظومة الجيل الرابع من منظومة التميز الحكومي لتكون حكومة دبي كما أرادها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم الرقم واحد عالميا .

وقال ” عودتنا القيادة الرشيدة في الدولة أن الطموح لا حدود له وأن قاموسه لا يحتوي على كلمة مستحيل كما عودتنا أن الأهداف والتطلعات تتحقق بفريق العمل .. مشيرا إلى أن صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم يرى أن التحديات الاستراتيجية الرئيسة للعقدين القادمين ستتركز على من سيكون بمقدوره أن يذهب أبعد من غيره نحو الارتقاء بمستوى الأداء ومواكبة التطورات المتلاحقة في شتى المجالات وتطبيق مفاهيم إدارية جديدة ومبتكرة تركز على التنافسية في تقديم الخدمات وتحقيق السعادة للناس وتشجيع روح الإبداع والابتكار وإطلاق الملكات والقدرات وخدمة مجتمع الأعمال وتوفير ظروف استثمارية متميزة ودعم القطاع الخاص وتشجيع العمل الحر ” .

  من جانبه أكد سعادة سعيد محمد الطاير العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي أهمية تطبيق منظومة الجيل الرابع للتميز الحكومي وحرص الهيئة على أن تكون من أوائل المؤسسات الحكومية التي تبنت هذه المنظومة .

وقال ” أتقدم بالشكر الجزيل لبرنامج دبي للأداء الحكومي المتميز على جهوده المتميزة في التعريف بآليات تطبيق منظومة الجيل الرابع للتميز الحكومي انسجاما مع توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم والذي نستقي في هيئة كهرباء ومياه دبي خططنا ورؤيتنا من توجيهات سموه حيث كانت الهيئة من أوائل المؤسسات الحكومية في دبي التي تتبنى منظومة الجيل الرابع للتميز الحكومي في إطار توجيهات سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي بتبني هذا النموذج القائم على أسس ومعايير مبتكرة ورسم النهج الاستباقي لحكومات المستقبل التي تسعى إلى تحقيق أعلى معدلات الرضا والسعادة والرفاهية لأفراد المجتمع وتعزيز التنافسية واستدامة النتائج على المدى الطويل”.

وأضاف سعادة الطاير ” تعمل هيئة كهرباء ومياه دبي ضمن المحاور الرئيسة التي يتضمنها الجيل الرابع من منظومة التميز الحكومي حيث تسخر الإبداع والتميز في عملها اليومي للرقي بالأداء والكفاءة والخدمة إلى أعلى المعدلات الممكنة ليس على المستوى الوطني والإقليمي فحسب وإنما على المستوى العالمي للانطلاق منها إلى مراحل متقدمة في التميز والريادة في إطار استراتيجيتنا الهادفة إلى توفير أرقى الخدمات الحكومية المتميزة واعتماد أفضل الممارسات العالمية بعد دراسة الهيكلة والموارد اللازمة لتنفيذ هذا النموذج والتنسيق مع الفريق الحكومي المختص من الأمانة العامة للمجلس التنفيذي في إمارة دبي”.

  وفي إطار حديثه عن هذه المنظومة وتطبيقها قال الدكتور أحمد النصيرات المنسق العام لبرنامج دبي للأداء الحكومي المتميز ” عملا بتوجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله” في التطبيق الفوري لمنظومة الجيل الرابع من التميز الحكومي قمنا بتنظيم ورش عمل ميدانية لشرح آلية تطبيق هذه المنظومة لـ 28 جهة حكومية في دبي بهدف تعريف هذه الجهات بأسس وآليات العمل وفق منظومة الجيل الرابع التي سيتم تقييم الجهات الحكومية بناء عليها خلال الدورة العشرين من جوائز برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز”.

وأشار الدكتور النصيرات إلى أن منظومة الجيل الرابع تركز على النتائج التي تحققها كل جهة وتراعي خصوصيتها والمهام المنوطة بها حيث تعد هذه المنظومة أول منظومة يتم تصميمها لتطوير الأداء الحكومي وتراعي الاختلاف والخصوصية في طبيعة عمل الجهات وتركز على النتائج التي تحققها الجهة وفق المهام المنوطة بها ودورها في تحقيق خطة دبي 2021 وتحفزها لاستشراف المستقبل ومواكبة التطورات وتطوير أنظمة العمل بشكل دائم لتتناسب مع متطلبات حكومات المستقبل ما يضمن تحقيق ميزة تنافسية للدولة والجهة التي تطبقها .

وقال الدكتور النصيرات ” المنظومة جزء من رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم التي تؤكد على ريادة الدولة ومساهمة الجهات الحكومية في تعزيز ريادة وتنافسية الإمارات ” .

وأضاف ” وجدنا اهتماما بالغا من قبل الجهات التي قمنا بزيارتها في التطبيق الفوري للمنظومة وتم شرح آليات التطبيق من قبل فريق برنامج دبي للأداء الحكومي المتميز وقد لمسنا الاستعداد والجاهزية الكاملة لدى الجهات الحكومية لتطبيق هذه المنظومة بشكل فوري”.

وأشاد الدكتور النصيرات بجهود الجهات الحكومية وحرصها على تكريس ثقافة التميز وغرس قيم الابتكار وإطلاق الطاقات الإبداعية للموظفين بما يسهم في تعزيز آليات العمل الحكومي المتميز وتجسيد رؤية الحكومة الرشيدة في تحقيق أعلى معايير الجودة في أداء العمل الحكومي وتقديم الخدمات بأسرع وأسهل وأفضل الطرق .

وأكد أن تطبيق منظومة الجيل الرابع للتميز الحكومي في دبي سينعكس إيجابا على الروح التنافسية بين المؤسسات الحكومية الأمر الذي يسهم في تطوير الأداء والارتقاء بالخدمات في جميع هذه المؤسسات وبالتالي تحقيق الغاية المرجوة من تطبيق هذه المنظومة المتقدمة.

– مل –

وام/ظمم/زمن

Leave a Reply

Your email address will not be published.