بلدية مدينة أبوظبي تنظم ملتقى مع أهالي الوثبة والنهضة بهدف الاطلاع على احتياجاتهم.

من / جنان محمد ..

أبوظبي في 25 مايو / وام / نظمت بلدية مدينة أبوظبي ملتقى مع أهالي الوثبة والنهضة بهدف الاطلاع على احتياجاتهم وإشراكهم في وضع التصورات والخطط اللازمة لتطوير الخدمات العامة وتحسين مستوى العيش والمرافق الخدمية في المدينتين وذلك برعاية وحضورمعالي المهندس عويضة مرشد المرر رئيس دائرة الشؤون البلدية والنقل وسعادة خليفة محمد المزروعي وكيل دائرة الشؤون البلدية والنقل وذلك بمشاركة 17 جهة حكومية وخدمية.

كما حضر الملتقى الذى افتتحه سعادة مصبح مبارك المرر المدير العام لبلدية مدينة أبوظبي بالإنابة امس عدد من المديرين التنفيذيين وممثلي المؤسسات والهيئات الحكومية وعدد كبير من أهالي الوثبة والنهضة .

وأكد معالي المهندس عويضة مرشد أهمية التواصل المباشر مع المواطنين للوقوف على احتياجاتهم واقتراحاتهم والاستماع الى آراءهم مشيرا الى انه تم خلال الملتقى إطلاع المواطنين سكان منطقتي الوثبة والنهضة على المشاريع التي تنفذ حاليا في مناطقهم والمستقبلية ايضا مؤكدا على أهمية تعاون جميع الجهات ذات العلاقة الى جانب وسائل الاعلام لتحقيق احتياجات السكان في إمارة أبوظبي بما يتناسب مع رؤية حكومة أبوظبي 2030.

ونوه معاليه في تصريح خاص لوكالة أنباء الإمارات / وام / خلال الملتقى الى ان الملتقى الذى يهدف الى الاستماع الى حاجة المواطن بدون حاجز وبشفافية هو ثمار توجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وصاحب السمو الشيخ محمد ن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة والمتابعة اليومية لسمو الشيخ هزاع بن زايد آل نهيان نائب رئيس المجلس التنفيذي في أبوظبي.

من جانبه اكد سعادة مصبح مبارك المرر خلال كلمته في بداية أعمال ملتقى الوثبة والنهضة الذي عقد في الوثبة أن البلدية تسعى لمد جسور التواصل مع سكان العاصمة وضواحيها والتعرف على احتياجاتهم ومقترحاتهم وبحث الأسلوب الأمثل لخدمتهم مشيرا الى ان هذه الملتقيات تمثل فرصة للحوار الشفاف وإطلاع السكان على الأعمال والمشاريع التي تنفذها في مناطقهم وفي العاصمة عموما والتعريف بأهميتها لتطوير نمط ومستوى الحياة الاجتماعية والاقتصادية في المدينة وبالوقت ذاته الاطلاع على احتياجات السكان وأهالي المنطقة وتطلعاتهم والعمل على تجسيدها على أرض الواقع من خلال المشاريع التطويرية ورفع مستوى الخدمات العامة.

ودعا السكان لتعزيز المشاركة والتواصل مع البلدية مؤكدا حرص البلدية على الانفتاح والتفاعل مع اقتراحات السكان انطلاقا من رؤية البلدية الهادف إلى ضمان الحياة الأفضل والبيئة المستدامة لسكان مدينة أبوظبي وضواحيها مشيرا الى أن مبادرة الملتقى أصبحت ضرورة ووسيلة فعالة تتيح للمواطنين الإعراب عن آرائهم ومتطلباتهم دون أي تحفظات أو سقف للمطالب وبشكل مباشر وشفاف وبحرية مطلقة لافة الى إن تنمية وتطوير الملتقيات من شأنه أن يساهم بشكل أكيد في الارتقاء بالخدمات وتحسين الأداء وتحقيق أهداف التنمية الشاملة .

وقد استعرضت البلدية خلال الملتقى أهم المشاريع التي أنجزتها في المنطقتين ومنها الحدائق وشبكة الطرق والمرافق الخدمية العامة وملاعب الأطفال ومنظومة الخطط المستقبلية في المنطقتين والتي تستهدف رفع مستوى الخدمات واستكمال خطط التطوير الشاملة بالشكل الذي يتقاطع مع احتياجات ومتطلبات السكان من العيش الحضاري.

كما تناول العرض بعض الأعمال التي تم تنفيذها في المنطقتين وخصوصا على صعيد مشاريع الطرق الداخلية والصيانة العامة لمكونات المرافق والبنية التحتية اضافة الى استعراض مجموعة من الخطط المستقبلية في المنطقتين من بينها أنشاء مدرسة بصورة عاجلة بالإضافة مدرسة أخرى وفقا للخطة المستقبلية ومعهد ومستشفى عام ومستشفى بيطري وسوقين مجتمعيتين و3 محلات تجارية و17 مسجدا ومحطة للبترول بصورة عاجلة بالإضافة إلى تضمين الخطط المستقبلية إنشاء حديقتين وملاعب أطفال وحديقتين عامتين بصورة عاجلة.

واستعرض العرض التقديمي خلال الملتقى أهمية مشروعي “عنواني وتواجدي” بهدف توفير البنية التحتية اللازمة وبالشكل الذي يوفر لسكان إمارة أبوظبي وسائل الراحة والسلامة اضافة الى استعراض مشروع “تواجدي” الذى اطلقته دائرة الشؤون البلدية والنقل لدفع عجلة التنمية المستدامة والسعي نحو الارتقاء بمستوى المعيشة لجميع السكان وتعزيز علاقات التعاون مع الشركاء الاستراتيجيين و توحيد الجهود لخدمة المجتمع .

وفقا لاستبيان استباقي قامت به البلدية تقدم سكان منطقتي النهضة والوثبة بعدد من المقترحات والمرئيات من بينها المطالبة برفع عدد الحاويات المخصصة للبيوت والأحياء السكينة مؤكدين أهمية تطوير شبكة صرف مياه الأمطار والصرف الصحي ومعالجة ضعف الإنارة في الشوارع وإجراء عمليات صيانة للمساجد ومعالجة تكدس الرمال .

وخلال الملتقى طالب السكان بتوفير حدائق عامة بين الأحياء والأسواق التجارية والبقالات والجمعيات والمطاعم والمرافق الترفيهية المخصصة للأطفال وإنشاء ممشى رياضي للسكان وبناء ناد رياضي مخصص للسيدات اضافة الى انشاء عدد من المرافق الخدمية.

وأعرب أهالي الوثبة والنهضة عن تقديرهم لمبادرة بلدية مدينة أبوظبي التي تترجم الحرص على التواصل مع السكان على أرض الواقع مشيدين بالمشاريع التي تنفذها البلدية في كافة مناطق أبوظبي.

وفي ختام اللقاء أكدت دائرة الشؤون البلدية والنقل –بلدية مدينة أبوظبي أنها ستعمل على دراسة كافة الملاحظات التي يطرحها السكان وتأخذها بعين الاعتبار في خططها المستقبلية ومن ثم رفعها إلى الجهات الحكومية العليا لدراستها ولاتخاذ اللازم بشأنها .

جدير بالذكر أن بلدية مدينة أبوظبي عقدت 16 ملتقى ضمن سلسلة من مبادرات تستهدف تعزيز التواصل مع المجتمع من ضمنها مبادرة اليوم المفتوح التي يستقبل من خلالها سعادة المدير العام للبلدية المتعاملين بصورة مباشرة يومي الأحد والأربعاء من كل أسبوع لحل مشكلاتهم وتقديم الخدمات إليهم وكذلك لقاءات مجالس الأحياء السكنية وموقع البلدية الإلكتروني وغيرها من جسور التواصل التي شيدتها البلدية بهدف الاقتراب بشكل أكبر من تطلعات واحتياجات السكان في جميع مناطقهم ومدنهم .

-جنا-

وام/جنا/سلا/مصط

Leave a Reply

Your email address will not be published.