الرئيسية / اقتصاد / تحول الإقبال على ودائع لأجل 6 أشهر يرفع رصيدها إلى 182.2 مليار درهم

تحول الإقبال على ودائع لأجل 6 أشهر يرفع رصيدها إلى 182.2 مليار درهم

أبوظبي في 10 أكتوبر / وام / ارتفع اجمالي رصيد الودائع لأجل 6 أشهر لدى الجهاز المصرفي الإماراتي الى 182.2 مليار درهم تقريبا خلال الأشهر الثمانية الأولى من العام 2019، بزيادة نسبتها 10.4 % وقدرها 17.2مليار درهم مقارنة مع 165 مليار درهم في ديسمبر 2018.

وشكلت الودائع لمدة 6 أشهر نحو 19.4% من اجمالي الودائع لدى الجهاز المصرفي على اختلاف آجالاها وفق ما تظهره الأرقام التي يصدرها مصرف الإمارات المركزي.

وجاء النمو الكبير في الاقبال على هذه الشريحة من الودائع عقب الزيادة التي شهدتها أسعار الفائدة عليها خاصة في الربع الأخير من العام الجاري وهو ما شكل حافزا للمستثمرين الراغبين في تحقيق أكبر قدر ممكن من المكاسب المضمونة خلال وقت قصير.

وكانت أسعار الفائدة على التعاملات بالدرهم بين البنوك /الإيبور/ على اجل 6 أشهر ارتفعت الى 243 نقطة أساس مع نهاية الثلث الأول من أكتوبر الجاري متفوقة بذلك على أسعار الفائدة على الودائع لأجل عام التي بلغت 231 نقطة أساس.

ويشهد الإقبال على الودائع للآجال القصيرة نموا كبيرا منذ بداية العام الجاري حيث تركز خلال الفترة من يناير الى يونيو على الودائع لأجل من 3 أشهر ثم ما لبث أن تحول الى الأجل 6 أشهر وذلك بحسب ما تظهره الاحصائيات التي اصدرها مصرف الإمارات المركزي.

 

وام/ناصر عارف/رضا عبدالنور

شاهد أيضاً

‘دبي للسلع المتعددة’يفوز بجائزة ‘أفضل منطقة حرة في العالم’

الإثنين، ١٤ أكتوبر ٢٠١٩ – ٨:٥٧ ص دبي في 14 أكتوبر / وام / حصد …