حاكم الشارقة يستقبل الرئيس التنفيذي لشركة أس إيه بي.

الشارقة في 24 مايو / وام / استقبل صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة رئيس الجامعة الأميركية في الشارقة في مكتبه في الجامعة صباح اليوم .. بيل ماكديرموت الرئيس التنفيذي لشركة أس إيه بي العالمية.

ورحب صاحب السمو حاكم الشارقة في بداية اللقاء بماكديرموت وتبادل معه الأحاديث الودية والجانبية المشتركة في الشأن الأكاديمي والعلمي.

تناول اللقاء سبل التعاون البناء بين الجامعة الأميركية في الشارقة من خلال شركة الأعمال التجارية للجامعة وشركة أس ايه بي العالمية وذلك في الشؤون الأكاديمية والبحثية والعلمية خصوصا من خلال مجمع البحوث والتكنولوجيا والابتكار الذي تطوره شركة الأعمال التجارية في الجامعة والذي يضم أحد أهم صور التعاون وهو ” مركز التميز والابتكار في الحكومات الرقمية”.

ويهدف المركز إلى التعاون مع مؤسسات القطاع الخاص والعام في دولة الإمارات لدعم خطط التحولات الرقمية والذكية لها والتي بدورها ستساهم في دفع عجلة الاقتصاد المعرفي في المنطقة وتماشيا مع رؤية الإمارات 2021 التي تدعو لاعتماد الابتكار والبحوث والعلم والتكنولوجيا كدعائم للاقتصاد الوطني .

ويدعم المركز بدوره النمو الاقتصادي الواعد والمتنوع في الشارقة التي تحتضن عددا كبيرا من الشركات الرائدة والناشئة والمؤسسات الصغيرة والمتوسطة الحجم.

و استمع صاحب السمو حاكم الشارقة إلى موجز من الرئيس التنفيذي لشركة أس إيه بي العالمية حول أهم المشروعات والمبادرات التي تنفذها الشركة في المنطقة باعتبارها شركة رائدة في مجال تطبيقات المؤسسات الذكية.

و أشاد ماكديرموت بالتطور الكبير للجامعة الأميركية في الشارقة والمدينة الجامعية بشكل عام ما يعكس الاهتمام الكبير من صاحب السمو حاكم الشارقة بالتعليم والبحث العلمي وحرصه الدائم على متابعة سير العملية الأكاديمية فيها.

حضر اللقاء .. الدكتور بيورن شيرفيه مدير الجامعة الأميركية في الشارقة وحميد جعفر عضو مجلس أمناء الجامعة الأميركية رئيس مجلس إدارة مجموعة الهلال وحسين المحمودي الرئيس التنفيذي لشركة الأعمال التجارية للجامعة الأميركية في الشارقة.

مل – دنا –

وام/دنا/عصم

Leave a Reply

Your email address will not be published.