حاكم الفجيرة يطلع على رؤية وأهداف جائزة الإمارات للابتكار والإبداع.

الفجيرة في 30 مايو/ وام / أشاد صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي عضو المجلس الأعلى حاكم الفجيرة باهتمام القيادة الرشيدة للدولة بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وإخوانه أصحاب السمو اعضاء المجلس الاعلى حكام الإمارات بالابتكار والمبدعين وإيلاء شريحة الشباب أهمية كبيرة بتوفير كل الإمكانيات لهم لرفع مستوى التعليم والتشجيع على الابتكار والابداع في مناحي الحياة كافة.

وقال سموه خلال استقباله في قصر الرميلة اليوم بحضور الشيخ الدكتور راشد بن حمد الشرقي رئيس هيئة الفجيرة للثقافة والاعلام والشيخ مكتوم بن حمد الشرقي رئيس نادي الفجيرة .. رئيس وأعضاء جائزة الإمارات للابتكار والإبداع برئاسة المستشار عبدالرحمن موسى حمدان مؤسس ورئيس الجائزة.. إن دولة الامارات أصبحت اليوم ضمن الحكومات الأكثر ابتكارا على مستوى العالم من خلال ترسيخ ثقافة الابتكار في الممارسات الحكومية.

وأكد ضرورة التعاون المشترك بين جميع الجهات والتوجه إلى تشجيع ونشر فكرة الابتكار والإبداع بين الجيل الجديد من الناشئة والشباب والفتيات والعمل على تذليل كل المعوقات والصعاب التي قد تواجه بعض الافكار والمقترحات والمساعدة على تنفيذها .

واطلع سموه خلال اللقاء على رؤية وأهداف وبرامج جائزة الإمارات للابتكار والإبداع والتي تستهدف ثقافة الطفل والشباب ليكون العالم العربي عموما ودولة الإمارات خصوصا مصدرين للمبتكرين والمبدعين عالميا.. مثنيا سموه على الجهود التي يقوم بها رئيس وأعضاء الجائزة من أجل الارتقاء بالجائزة لتواكب مسيرة الابتكار والتطوير التي تنتهجها الدولة.

وتناول اللقاء بين سموه ووفد الجائزة .. تبادل الأحاديث التي من شأنها المساهمة في تكريس مكانة دولة الإمارات كمصدر عالمي للابتكار والإبداع وترجمة البحوث والأفكار إلى مشاريع ابتكارية قابلة للتطبيق الاقتصادي لتساهم في تحقيق التنمية الاجتماعية والاقتصادية للدولة والمساهمة في غرس ثقافة الابتكار والإبداع للأطفال والشباب منذ مراحلهم العمرية الصغيرة ليكون الابتكار والإبداع ثقافة تنمو وتزدهر معهم منذ الصغر والتعرف على الافكار الإبداعية للأجيال الجديدة من الباحثين .

ووقع صاحب السمو حاكم الفجيرة على النظام الأساسي لجائزة الإمارات للابتكار والإبداع التي تسعى إلى تهيئة بيئة مناسبة للمبدعين والمبتكرين من الشباب والناشئة كما تحتوي على الهيكل التنظيمي للجائزة.

من جهته قدم المستشار عبدالرحمن موسى حمدان الشكر والامتنان إلى صاحب السمو الشيخ حمد بن محمد الشرقي على إسهاماته في دعم مسيرة الإبداع والعلم والابتكار وإقامته العديد من الفعاليات التي تسهم في تنشئة جيل من المبدعين .

وأكد أن الجائزة جاءت تشجيعا وتقديرا للمخترعين والموهوبين المتميزين في المجالات العلمية والتقنية والإنتاج الفكري وتحقيقا لرؤية الدولة واستراتيجيتها.

وقال إن الجائزة تهدف إلى تشجيع المبدعين والمفكرين من الشباب وحث الموهوبين على العطاء الفكري والمساهمة في الارتقاء بالإنتاج الإبداعي في مجالات المعرفة والعلوم وتعزيز روح الابتكار والبحث لدى المبدعين ودعم المبتكرين وتشجيعهم على المساهمة الفعالة في بناء اقتصاد معرفي لدولة الامارات العربية المتحدة.

وشكر رئيس الجائزة صاحب السمو حاكم الفجيرة على اعتماد النظام الأساسي لجائزة الإمارات للابتكار والإبداع.. مشيرا إلى أهمية إذكاء روح المنافسة الإيجابية بين المبدعين والتعرف على الأفكار الإبداعية للأجيال الجديدة من الباحثين والأخذ بأحدث الأساليب العلمية والتقنية في بناء الإنسان وفق معايير تمكنه من التفاعل مع ما يشهده العالم من تطور متسارع في جميع العلوم والمعارف.

حضر اللقاء .. سعادة محمد سعيد الظنحاني مدير الديوان الأميري في الفجيرة والدكتور حسن النشاش عضو لجنة التحكيم في جائزة الإمارات للابتكار والإبداع.

– فعع – دنا.

وام/فعع/دنا/سرا

Leave a Reply

Your email address will not be published.