حاكم رأس الخيمة يشيد بإهتمام القيادة الرشيدة بالابتكار والفكر الإبداعي ورعاية الموهوبين.

رأس الخيمة في 29 مايو / وام / أشاد صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة باهتمام القيادة الرشيدة للدولة برئاسة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي رعاه الله وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بالإبتكار والفكر الإبداعي والموهبين والمبدعين من أبناء الدولة.

وأكد سموه أن الدولة أعلنت عن نهجها في دعم الإبداع والابتكار ليكون ذلك استراتيجيتها وهي تخطو وبقوة نحو التقدم والازدهار ومواكبة أهم الحضارات في العالم .. موضحا أن الابتكار هو الوسيلة الذهبية والأسلوب الناجح للنمو والتطور لأي أمة.

وقال صاحب السمو حاكم رأس الخيمة خلال استقباله في قصر سموه بمدينة صقر بن محمد اليوم بحضور الشيخ صقر بن محمد بن صقر القاسمي رئيس وأعضاء ” جائزة الامارات للابتكار والابداع ” برئاسة المستشار عبدالرحمن موسى حمدان مؤسس ورئيس الجائزة إن الابتكار ضرورة تنموية وحضارية فقد أخذنا على عاتقنا تشجيع كوادرنا الوطنية على الابتكار من خلال تعزيز أهميته في الحياة والنجاح والتطور ومن خلال إتاحة الفرص عبر مجموعة من المبادرات الحكومية التي ندعمها ونتبناها من أجل هذا الغرض لتشمل جميع القطاعات وتحيط بمجالات الحياة كلها خاصة التعليم والصحة والتكنولوجيا .

حضر اللقاء أعضاء الجائزة الدكتور عيسى البستكي رئيس مجلس أمناء الجائزة رئيس لجنة التحكيم رئيس جامعة دبي والدكتور حسن النشاش عضو لجنة التحكيم الاستاذ في الجامعة الأمريكية في الشارقة والمهندس أحمد حسن عضو لجنة التحكيم مدير ادارة الالتزام في مركز دبي للسلع المتعددة و ابراهيم الياسي مدير شئون الطلبة في معاهد التكنلوجيا التطبيقية.

واطلع سموه خلال اللقاء على رؤية وأهداف وبرامج جائزة الامارات للابتكار والابداع والتي تستهدف ثقافة الطفل والشباب ليكون العالم العربي عموما ودولة الامارات خصوصا مصدرين للمبتكرين والمبدعين عالميا .. مثنيا سموه على الجهود التي يقوم بها رئيس وأعضاء الجائزة من أجل الإرتقاء بالجائزة لتواكب مسيرة الابتكار والتطوير التي تنتهجها الدولة .

من جانبه عبر المستشار عبدالرحمن موسى حمدان مؤسس ورئيس جائزة الإمارات للابتكار والإبداع عن سعادته بلقاء صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة وتقديره لجهود سموه في دعم وتشجيع الابتكار والمبتكرين خاصة من الشباب والناشئة قادة المستقبل.

و أكد أن فكرة إطلاق الجائزة جاءت تماشيا مع الاستراتيجية الوطنية للابتكار التي تهدف لجعل الإمارات ضمن الدول الأكثر ابتكارا على مستوى العالم خلال السنوات المقبلة في ظل اهتمام القيادة الرشيدة بصناعة التميز والتطوير والتحديث.

و أشار إلى أن ما تحقق من معدلات أداء رائعة في شتى المجالات جعل من الإمارات تحتل مكانة متميزة في قطاعي الابتكار والإبداع وفكرة إطلاق الجائزة تنصب بالدرجة الأولى على الاهتمام بالابتكار للإسهام في الاستثمار بأبنائنا الذين سيكونون بناة الدولة في المستقبل وتماشيا مع الاستراتيجية الوطنية للابتكار .

و قال إن الجائزة تهدف إلى تنمية روح الإبداع والابتكار والاختراع وتحفيز المواهب والقدرات وإثراء المجتمع الطلابي بالأفكار الابداعية وابتكار المشروعات والبرامج الثرية وتطبيقها وخلق مناخ للمنافسة العلمية الإبداعية والابتكارية وتكريم الشخصيات الأكثر عطاء وإبداعا وتأثيرا في حركة الإبداع، والسعي لترجمة البحوث والأفكار العلمية الى مشاريع ابتكارية قابلة للتطبيق الاقتصادي تساهم في تحقيق التنمية الاجتماعية والاقتصادية للدولة من خلال تسليط الضوء عليها لتتبناها الجهات المعنية.

و تقدم في نهاية اللقاء بالشكر والتقدير لسموه لاعتماد الأجندة الوطنية والخطة العامة لجائزة الإمارات للابتكار والإبداع منوها إلى أن الجائزة تسهم في الارتقاء بالإنتاج الإبداعي في مجالات المعرفة والعلوم وتسعى للمشاركة في تكريس مكانة دولة الإمارات وموقعها كمركز للامتياز بالابتكار.

– آلو-

وام/شهـد/عصم

Leave a Reply

Your email address will not be published.