حمدان بن محمد وعبدالله بن زايد يحضران جانبا من ورش عمل اكسبو دبي 2020./ إضافة أولى وأخيرة

وفي الجلسة السادسة تحدث سمو الشيخ عبدالله بن زايد ال نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي الذي سلط الضوء على أهمية العلاقات الدولية في ترسيخ أسس السلام والاستقرار والتنمية المستدامة معتبرا سموه أن دولة الامارات تؤسس في علاقاتها الدولية لبناء مجتمع بشري إنساني عالمي قائم على التفاهم والحوار والاحترام المتبادل والمساواة وهذه المبادئ في صلب سياسة دولة الامارات وعلاقاتها الدولية .

ورحب سموه بالدول المشاركة في معرض اكسبو 2020 مؤكدا أن دولة الامارات تفتح ذراعيها لجميع الدول والشعوب الشقيقة والصديقة المحبة للتعاون البناء والسلام وإسعاد البشرية وتحقيق العدالة والمساواة لجميع الشعوب.

/ الاقتصاد الاماراتي وتأثير اكسبو 2020/ كان عنوان الجلسة السابعة وتحدث فيها معالي المهندس سلطان بن سعيد المنصوري وزير الاقتصاد الذي اكد على متانة إقتصاد دولة الامارات وتماسكه ونموه المطرد وتأثير الاكسبو على اقتصادنا الوطني واستكشاف الفرص التي ستقدمها الدولة وأكسبو دبي خلال مسيرة الوصول إلى الحدث في عام 2020 وما بعده.

وتحدثت في الجلسة كذلك معالي ريم بنت إبراهيم مدير عام مكتب اكسبو دبي 2020 وشرحت خلال كلمتها أهم مقومات نجاح هذا التجمع الدولي الكبير هنا على أرض دولة الامارات والاجراءات والاستعدادات الجارية على قدم وساق لاظهار هذا الحدث العالمي بالمظهر الذي يليق بسمعة دولتنا الحبيبة ومكانتها الدولية المرموقة.

واختتمت فعاليات اليوم للاجتماع من خلال الجلسة التاسعة والاخيرة لهذا اليوم والتي انعقدت تحت عنوان / دعم بلاحدود/ الذي يعكس دعم مجتمع دولتنا بكافة أطيافه وفعالياته لمعرض اكسبو القادم حيث ركزت الجلسة على جهود وبرامج المشاركة مع جميع فعاليات وفئات المجتمع المدنية والمؤسساتية.

سمو ولي عهد دبي رحب بالضيوف وأعرب عن سعادته بهذا التجمع الدولي غير المسبوق على أرض دولتنا الحبيبة وفي كنف مدينة دبي التي ستكون محط أنظار العالم خلال الاعوام المقبلة وحتى موعد الحدث الذي ينتظره شعبنا العزيز وجميع شعوب دول العالم في العام 2020 .

وأثنى سموه على جهود مكتب اكسبو دبي واللجنة العليا المشرفة على تنظيم الحدث مؤكدا دعمه ومساندته لكافة الجهود والافكار التي تصب في خدمة وإنجاح المعرض الدولي الذي سيشغل العالم على مدى ستة أشهر من العالم 2020.

– وام – و

وام/معم/زمن

Leave a Reply

Your email address will not be published.