رئيس الوزراء اليمني ووزير الخارجية العماني يبحثان مشاورات السلام في الكويت.

اسطنبول في 24 مايو/ وام / بحث الدكتور أحمد عبيد بن دغر رئيس مجلس الوزراء اليمني و يوسف بن علوي وزير خارجية سلطنة عمان الليلة الماضية في مدينة اسطنبول التركية .. سير مشاورات السلام اليمنية التي تستضيفها دولة الكويت.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية عن ابن دغر تأكيده حرص الحكومة اليمنية على انجاح المشاورات وإحلال السلام الشامل والدائم والعادل في اليمن ..

مشيرا الى أن ذلك لن يتم الا بانسحاب المليشيا المسلحة من المدن والمؤسسات الحكومية وتسليم السلاح للدولة .

وشدد على أنه من المستحيل تحقيق السلام والسلاح لا يزال في أيادي المليشيا.

من جانبه أكد وزير الخارجية العماني حرص بلاده على أمن واستقرار ووحدة اليمن . مشيرا إلى أن على جميع الأطراف الحرص على انجاح مشاورات الكويت والتوصل الى تسوية وفق المرجعيات الثلاث وهي المبادرة الخليجية وقرار مجلس الأمن 2216 ومخرجات الحوار الوطني الشامل .. ونوه ابن علوي بأن اليمن ” الاتحادي ” هو ضمان لمستقبل آمن ومستقر لكل اليمنيين.

يذكر أن أحمد عبيد بن دغر و يوسف بن علوي يشاركان في أعمال قمة العمل الإنساني العالمية الأولى التي ينظمها مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية ” أوتشا ” في مدينة اسطنبول التركية.

تعقد القمة ــ التي بدأت أمس ــ بمبادرة من بان كي مون أمين عام منظمة الأمم المتحدة ــ وبمشاركة حوالي/ 60 / رئيس دولة وحكومة وعشرات الوزراء وأكثر من ستة آلاف من المسؤولين وممثلي الهيئات الدولية ومنظمات المجتمع المدني ووسائل الإعلام..إضافة إلى مسؤولين من مناطق الأزمات.

خلا ــ

وام/زاا/زمن

Leave a Reply

Your email address will not be published.