روما تستضيف المؤتمر العالمي للخيول العربية الأصيلة غدا ضمن مهرجان منصور بن زايد. / إضافة أولى وأخيرة

ويدير الجلسة الثانية وموضوعها السباق والتدريب فيصل الرحماني من الامارات ويتحدث فيها كل من مصبح المهيري من الامارات بات بوكلي من ايرلندا كريج الن من استراليا توماس فورسي من فرنسا كاث دونيت من بريطانيا ماركو اوبو من ايطاليا مارك باول من اميركا وياسر مبروك من السودان.

وتناقش الجلسة الثالثة وزن الفرسان وكيفية الحصول صحة جيدة دون تأثير في إنقاص الوزن وهو البحث الذي تقوم به جامعة ليفربول ويدير الجلسة الاعلامي البريطاني جاري كابويل ويتحدث فيها كل من جورجيس ويلسون دانييل مارتن فيليب برتشارد من بريطانيا وليندا ميش من استراليا والفارس زافير زياني وكريستوفي واتسون من استراليا كاي شيرمان من المانيا ود.جمال حوت من كندا.

وتناقش الجلسة الرابعة أهمية الإعلام والاتصالات في سباقات الخيول العربية ونشر أخبار الخيول ويديرها فيليب بيرنان ويتحدث فيها كل من جون كوب ديبي بيرت من بريطانيا جان كلود اليه من فرنسا ديبي بيرت من بريطانيا ستيفاني كورم من اميركا يعقوب السعدي من الامارات ديريك تومسون من بريطانيا منذر زيتون من تونس وساتيا ناريان من الهند.

وفي الجلسة الخامسة وموضوعها المرأة في السباقات والتي تديرها الأميركية باميلا بورتون يتحدث فيها كل من لولوه العوضي من البحرين منيرة المرزوقي من الامارات اليزابيث زيندل من سويسرا لورا كنج من بريطانيا ميشيل مورجان من اميركا رينيه كوخ من فرنسا فيكتوريا شو من استراليا ولارا صوايا من الامارات.

وتناقش الجلسة السادسة القواعد والشروط واللوائح ويديرها بات بكلي من ايرلندا ويتحدث فيها جراهام ولكروفت من بريطانيا احمد سعيد المرزوقي من الامارات د.صالح الجنيبي من الامارات هشام دباغ من المغرب بام كوردي من سكندنافيا د. بول جادوف من فرنسا نيل ابراهام من كندا وميشيل يونجديل من اميركا.

وتختتم الجلسات بجلسة حول مستقبل السباقات العربية ويديرها ديريك تومسون ويتحدث فيها كل من د.عبدالله الريس من الامارات مطر اليبهوني من الامارات مبارك النعيمي من الاماراتادوارد همود من اميركا بطرس بطرس من فرنسا كيث براكبول من اميركا حمد الاحبابي من الامارات ريتشارد لانكستر من بريطانيا ايد ميرفي من اميركا ولارا صوايا من الامارات.

ويشهد اليوم الختامي ورشة العمل ورشة عمل لإصدار التوصيات في حين يختتم المؤتمر بحفل عشاء في جالاريز ومن ثم سباقات كأس زايد وبطولة العالم لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك “ام الامارات” بشقيها للسيدات والفرسان المتدربين.

ويهدف المؤتمر إلى تسريع وتيرة نمو صناعة الخيول العربية الأصيلة من جميع النواحي المختلفة وتحقيق الهدف إلى إيصال عدة رسائل قبل وبعد المؤتمر حيث أن الرسالة الأولى موجهة للعالم وهي رؤية واضحة وملهمة ولكن واقعية لتنمية قطاع صناعة الخيول العربية خلال السنوات القليلة المقبلة وخطة عمل واضحة ومحددة حول كيفية تحقيق النمو والرسالة الثانية موجهة للاتحادات وهي الالتزام بخلق فرص سباقات جديدة وإطلاق مبادرات خاصة بتنمية مهارات الخيول العربية الأصيلة.

وتهدف الرسالة الثالثة الموجهة إلى مجتمع الملاك والمربين إلى الفهم الواضح لكيفية مساعدة أعمالهم على النمو من خلال برنامج تطوير البنية التحتية في القطاعات الرئيسية المختلفة خاصة في قطاعي السباقات والتربية وهما القطاعان الحيويان لنمو أعمالهم وتوفير فرص للتعاون مع الاتحادات الأخرى.

ويرى الخبراء أن الأجندة التنظيمية لفعاليات المؤتمر لابد أن تكون في واضحة ودقيقة لأن ذلك سيولد انطباعا جيدا لدى المشاركين يعكس الحرص على أن يكون التعامل في المستقبل يختلف تماما عن أسلوب التعامل المتبع سواء في الماضي أو في الوقت الراهن.

ويحظى المهرجان ” المؤتمر والسباقات ” بمتابعة عالمية ونقل على الهواء مباشرة من خلال قناة “ياس” الرياضية التي أرسلت فريق عمل متكاملا لهذا الغرض .

– ميس –

وام/ميس/ظمم/عصم

Leave a Reply

Your email address will not be published.