سعود بن صقر ونهيان بن مبارك يزوران جمعية/ ابن ماجد /في رأس الخيمة.

رأس الخيمة في 26 أبريل / وام / قام صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم رأس الخيمة صباح اليوم يرافقه معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة وتنمية المعرفة بزيارة جمعية /ابن ماجد/ للفنون الشعبية والتجديف في رأس الخيمة في منطقة المعيريض.

وكان في استقبال صاحب السمو حاكم رأس الخيمة ومعالي وزير الثقافة وتنمية المعرفة .. ناصر حسن الكأس آل علي رئيس مجلس إدارة الجمعية.

كما رافق سموه الشيخ صقر بن محمد بن صقر القاسمي وعدد من المسؤولين.

وقام صاحب السمو الشيخ سعود بن صقر القاسمي ومعالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان بجولة في أرجاء الجمعية واطلعا على المقتنيات التي تحتويها من البيئة البحرية المتواجدة في الخليج العربي والمعدات المستخدمة قديما في الغوص والبحث عن اللؤلؤ وعلى المكتبة الخاصة التي تضم كتبا تتعلق بالتراث والبيئة البحرية في دولة الامارات.

وأثنى صاحب السمو حاكم رأس الخيمة على الجهود التي تبذلها إدارة الجمعية للمحافظة على التراث ورياضة التجديف ورياضة الأجداد والآباء وإيصالها إلى جيل اليوم من الشباب .. مشيدا سموه بتبني جمعية /ابن ماجد /لمشاريع حفظ وحماية التراث الإماراتي الأصيل ما يساهم في عكس صورة مشرقة لتراثنا.

من جهته قال آل علي إن الجمعية تفتح أبوابها للجميع ولكل من يريد تعلم ومعرفة ما يخص الماضي الذي عايشه الآباء والأجداد من خلال تقديم المعلومات التراثية المتوارثة وتزويد الأبناء ممن يجهلون تلك الفترة التي ولابد من استمرار تواجدها والعمل على دعم جميع الجمعيات والمراكز والأشخاص المعاصرين لتلك الفترة لتفادي القضاء عليها واندثارها.

ممش – دنا.

وام/ممش/دنا/زمن

Leave a Reply

Your email address will not be published.