سفير اليمن لدى مصر يحمل الحوثيين مسؤولية تعطيل مشاورات السلام اليمنية في الكويت.

القاهرة في 26 مايو/ وام / حمل محمد الهيصمي سفير اليمن لدى مصر مندوبها الدائم في الجامعة العربية مليشيا الحوثي مسؤولية تعطيل مشاورات السلام اليمنية التي تستضيفها دولة الكويت برعاية الأمم المتحدة .. داعيا المليشيات الحوثية إلى تغليب مصلحة الوطن العليا من أجل صالح اليمن كون الحوار هو الحل الأمثل والوحيد للأزمة الراهنة.

وقال السفير الهيصمي في تصريحات للصحفيين اليوم في مقر الأمانة العامة للجامعة العربية في القاهرة .. ” نحن متفائلون بحصول تقدم وأن تلتزم المليشيات الانقلابية “الحوثيين” بالمرجعيات الدولية والأممية والمبادرة الخليجية وقرار مجلس الأمن رقم /2216 / “.

وحول الانسحابات المتوالية التي تشهدها ساحة المشاورات في الكويت بمشاركة المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ أحمد .. أوضح الهيصمي أن سببها تصلب وتعنت وفد المليشيات ومماطلة وعدم مصداقية من جانبهم.

ودعا المليشيات الحوثية إلى تغليب المصلحة الوطنية العليا لليمن وأن الحل السياسي والوطني هو الأمثل لهذه الأزمة وليس التلاعب أو التملص وعدم وجود المصداقية.

وأعرب الهيصمي عن تفاؤل الحكومة اليمنية بالجهود الحثيثة التي تبذلها الأمم المتحدة في هذا الشأن إضافة إلى جهود دولة الكويت وتوفيرها المناخات الإيجابية للمشاورات.

– قر – دنا.

وام/دنا/سرا

Leave a Reply

Your email address will not be published.