طلبة الثاني عشر يبدأون امتحانات نهاية العام الدراسي غدا.

أبوظبي في 28 مايو / وام / تبدأ صباح غد ” الأحد ” امتحانات نهاية العام الدراسي للصف الثاني عشر بمدارس التعليم العام ومراكز تعليم الكبار والدراسة المنزلية والمدارس الخاصة المطبقة لمنهج وزارة التربية والتعليم في كل من أبوظبي والعين والغربية.

وأوضح سعادة محمد سالم الظاهري المدير التنفيذي لقطاع العمليات المدرسية بمجلس أبوظبي للتعليم أن عدد طلبة الصف الثاني عشر الذين سيتقدمون لامتحان نهاية الفصل الدراسي الثالث يبلغ 14 ألفا و733 طالبا وطالبة للقسمين الأدبي والعلمي.

ولفت إلى أن عدد الطلبة في أبوظبي 7633 والعين 6066 والغربية 1034 طالبا وطالبة تم توزيعهم على 98 لجنة امتحانية منها 31 لجنة في أبوظبي خصصت 14 لجنة للطلاب و17 لجنة للطالبات .

ونوه إلى أن عدد اللجان في العين بلغ 45 لجنة خصصت منها 24 لجنة للطلاب بينما كان عدد لجان الطالبات 21 لجنة أما في الغربية فقد تم تخصيص 10 لجان للطلاب و 12 لجنة للطالبات بإجمالي 22 لجنة.

وأكد الظاهري أن لجان الامتحانات استعدت لاستقبال الطلبة لتأدية امتحانات نهاية العام الدراسي 2015/2016 التي تستمر حتى 7 يونيو المقبل بالنسبة للقسم العلمي وحتى 9 يونيو بالنسبة للقسم الأدبي على أن تبدأ امتحانات المؤجل والإعادة بتاريخ 21 يونيو وحتى 27 من نفس الشهر في حين ستعلن نتائج الامتحان المؤجل والإعادة بتاريخ 30 يونيو 2016.

وحث الطلبة على الجد والمثابرة واغتنام اوقات فراغهم للدراسة والمذاكرة ليتمكنوا من تحقيق أعلى النسب التي تؤهلهم للالتحاق بمؤسسات التعليم العالي متمنيا لأبنائه الطلبة والطالبات التوفيق والنجاح.

– ياس –

وام/ياس/ظمم/زمن

Leave a Reply

Your email address will not be published.