Last Dubai

مجلس الوكالة الدولية للطاقة المتجددة يعقد اجتماعه الـ 11 في أبوظبي.

أبوظبي في 24 مايو / وام / عقد مجلس الوكالة الدولية للطاقة المتجددة ” آيرينا ” اجتماعه الحادي عشر في أبوظبي اليوم .. وانتخب معالي كينريد دورسيت وزير البيئة والإسكان في جزر البهاماس رئيسا للاجتماع .. فيما تم انتخاب ممثل أثيوبيا نائبا له.

حضر الاجتماع أكثر من / 300 / شخصية حكومية رفيعة المستوى من / 96/ بلدا حول العالم.

وقال دورسيت إن الوكالة الدولية للطاقة المتجددة قدمت مساهمات هائلة للنهوض بقطاع الطاقة المتجددة رغم عمرها القصير نسبيا وقد اعتمدت جزر البهاماس بشكل كبير على الوكالة لرسم مستقبل القطاع فيها.

وأعرب عن تطلعه لبدء المناقشات خلال الأيام القليلة المقبلة حيث تجتمع الدول لتوجيه دفة عمل الوكالة .. معربا عن سعادته بانتخابه لترأس هذا الاجتماع المهم.

من جهته قال عدنان أمين مدير عام ” آيرينا” خلال تقديمه بيانا حول سير عمل الوكالة إن الوكالة الدولية للطاقة المتجددة أنجزت الكثير منذ تأسيسها قبل خمسة أعوام.. مشيرا إلى حرصها اليوم على تطبيق برنامج عملها الجديد وكلها ثقة بأن العامين الحاليين يبشران بالكثير فيما يتعلق بتسريع وتيرة الاعتماد العالمي على الطاقة المتجددة .. معربا عن الفخر بالإنجازات التي حققتها الوكالة حتى الآن بفضل الدعم الدائم الذي تقدمه الدول الأعضاء فيها.

وناقش الاجتماع عددا من المسائل المطروحة على جدول أعماله .. أبرزها خفض تكاليف تقنيات طاقتي الشمس والرياح والجهود الإقليمية لزيادة نشر الطاقة المتجددة في أمريكا اللاتينية وغرب أفريقيا وخارطة طريق الوكالة الدولية للطاقة المتجددة لمضاعفة الحصة العالمية لمصادر الطاقة المتجددة بحلول عام 2030.

وتم بحث المبادرات الهادفة إلى زيادة اعتماد الطاقة المتجددة في الجزر والتوجه الاستراتيجي المستقبلي لعمل الوكالة.

وتنشر الوكالة الدولية للطاقة المتجددة غدا الإصدار الثالث من تقرير “المراجعة السنوية – الطاقة المتجددة والوظائف”

وهو التقرير الوحيد الذي يوفر دراسة عالمية حول فرص العمل المتاحة في قطاع الطاقة المتجددة ويسلط الضوء على وضع التوظيف في القطاع خلال العام المنصرم سواء على صعيد التكنولوجيا أو في بلدان محددة.

ويجتمع مجلس الوكالة – المكون من /21/ عضوا – مرتين سنويا لتسهيل التعاون والإشراف على تنفيذ برنامج عمل الوكالة واستكمال التحضيرات لانعقاد الجمعية العمومية السنوية.

مطط – دنا.

وام/دنا/زمن

Exit mobile version