محاكم دبي تتعاون مع جمعية بيت الخير لتنسيق وقف الجامعات.

دبي في 29 مايو / وام / وقعت محاكم دبي اتفاقية تعاون مع جمعية بيت الخير كجهة تنسيقية لتلبية احتياجات الفئات المستحقة للمساعدة في الجمعية وذلك عن وقف الجامعات عبر وقف نسبة من المحلات التجارية التي تقدم الخدمات في مبانيها.

ويعمل وقف الجامعات الذي أطلقته محاكم دبي بالتنسيق مع مركز محمد بن راشد العالمي لاستشارات الوقف والهبة على تعزيز التوجه المبتكر لأنشطة ومشاريع الوقف.

وتأتي الاتفاقية تفاعلا مع الرؤية العالمية للوقف التي أطلقها صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي التي تركز على إعادة إحياء الوقف لتحقيق التنمية المستدامة للمجتمعات.

وقال سعادة طارش عيد المنصوري مدير عام محاكم دبي ان وقف الجامعات يمثل حاجة مجتمعية تنموية تساعد الأسر المحتاجة على بناء مستقبل أفضل لأبنائها ومن ثم بناء مستقبل أفضل للمجتمع من خلال أجيال متعلمة قادرة على العطاء مضيفا ان وقف الجامعات يعزز الدور المجتمعي للمحاكم ويسهم في إحياء الوقف وتشجيع المؤسسات الحكومية.

وأكد مدير عام محاكم دبي أهمية تكاتف الجهود المشتركة لدعم التنمية الاجتماعية باعتبارها مسؤولية وطنية وأولوية استراتيجية مجددا الالتزام بإنجاح المشاريع الخيرية والإنسانية الطموحة التي تحقق غايات “رؤية الإمارات 2021” في بناء “مجتمع متلاحم” ومحافظ على القيم الإماراتية المتمثلة في العدالة والمساواة والتعاضد والتكافل الاجتماعي.

من جانبه أعرب عابدين طاهر العوضي المدير التنفيذي لـ “بيت الخير” عن شكره لمحاكم دبي على حرصها الدائم على ترجمة مبدأ المسؤولية المجتمعية من خلال مبادرات عملية وملموسة وتجسيد استراتيجية دبي في توظيف الوقف والهبات بما يخدم ويلبي متطلبات الفئات الأقل دخلا في المجتمع انطلاقا من رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي التي أطلقها مؤخرا لإحياء الوقف والهبات وأثنى على اختيار إدارة المحاكم دعم مشروع تيسير للطلبة الجامعيين.

واعتبر ان هذا التعاون سيثمر بشكل إيجابي وسينعكس على مئات الطلبة الجامعيين المستفيدين من برنامج الطالب الذي تنفذه الجمعية لتمكين أبناء الأسرالمتعففة ومحدودة الدخل حتى يمتلكوا سلاح التعليم العالي ويتأهلون لدخول سوق العمل فينهضوا بأسرهم ويدعموا عجلة الإنتاج والتقدم داخل الدولة.

ونصت الاتفاقية التى وقها عن محاكم دبي السيد عبدالرحيم حسين أهلي مدير ادارة الشؤون المالية والادارية والسيد عابدين طاهر العوضي المدير التنفيذي لجمعية بيت الخيرعلى توظيف الإمكانات المتاحة بالشكل الأمثل في دعم الحالات الإنسانية ماديا ومعنويا فضلا عن تنفيذ سلسلة من المشاريع الخيرية والفعاليات الدينية والتثقيفية والدورات التدريبية المشتركة التي تمثل إضافة هامة لمسيرة التميز التي تقودها دولة الإمارات في العمل الإنساني والتنموي.

كما تلتزم “محاكم دبي” بتوريد نسبة 10 بالمائه من قيمة الايرادات للمساحة الايجارية التابعة للدائرة لصالح وقف الجامعات لجمعية بيت الخير التي تلتزم بتوزيعها لصالح الفئة المستحقة وفقا لمعايير محددة.

– شمس –

وام/شمس/سلا/مصط

Leave a Reply

Your email address will not be published.