محمد بن زايد يبحث مع الرئيس الموريتاني العلاقات الأخوية والقضايا الإقليمية والدولية.

أبوظبي في 29 مايو / وام / بحث صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة مع فخامة الرئيس محمد ولد عبدالعزيز رئيس الجمهورية الإسلامية الموريتانية الشقيقة العلاقات الأخوية والقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

جاء ذلك خلال استقبال سموه اليوم في أبوظبي فخامة محمد ولد عبدالعزيز والوفد المرافق له الذي يقوم بزيارة لدولة الإمارات العربية المتحدة.

ورحب صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بفخامة الرئيس الموريتاني والوفد المرافق له ..معربا عن أمله أن تعزز هذه الزيارة التعاون والتنسيق المشترك بين البلدين الشقيقين بما يسهم في توطيد العلاقات الثنائية في مختلف المجالات.

وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الأخوية والتعاون بين البلدين في المجالات السياسية والاقتصادية والتنموية والسبل الكفيلة بتعزيزها وتطويرها إلى آفاق أرحب وأوسع.

واستعرض اللقاء عددا من القضايا السياسية والاقتصادية العربية ومستوى التنسيق حولها خاصة الأزمات التي تشهدها المنطقة في ليبيا وسوريا والعراق واليمن ومظاهر وأعمال الإرهاب والعنف التي تهدد الأمن والاستقرار في دول المنطقة.

كما تناول اللقاء مجمل الأحداث والتطورات على الساحتين الإقليمية والدولية وتبادل وجهات النظر حول عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك.

وأكد صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ان دولة الإمارات العربية المتحدة بقيادة صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله تعمل على تعزيز التضامن العربي وتكثيف التنسيق والتشاور مع الدول الشقيقة بشأن القضايا والتحديات التي تواجه المنطقة.

وأشار سموه الى حرص دولة الإمارات على توثيق علاقاتها مع موريتانيا الشقيقة على أسس من التعاون الأخوي والمصالح المشتركة بما يعود على البلدين والشعبين الشقيقين بالخير.

من جانبه أعرب فخامة الرئيس الموريتاني عن سعادته بزيارة دولة الإمارات التي تربطها بالجمهورية الإسلامية الموريتانية علاقات أخويه وطيدة مثمنا الدور البناء الذي تقوم به دولة الإمارات في دعم القضايا العربية.

وأكد الجانبان في ختام اللقاء حرص البلدين على المضي في تعزيز العلاقات القائمة وتطويرها الى مستويات أفضل في مختلف المجالات.

كما أكدا على أهمية التشاور والتعاون والتنسيق بين البلدين بهدف ترسيخ مواقفهما المشتركة من خلال الزيارات والاتصالات المتبادلة في كل ما من شأنه تعزيز التضامن العربي والتعاون في القضايا والتحديات المشتركة.

حضر اللقاء سمو الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان مستشار الأمن الوطني وسمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي ومعالي علي بن حمّاد الشامسي نائب الأمين العام للمجلس الأعلى للأمن الوطني وسعادة محمد مبارك المزروعي وكيل ديوان ولي عهد أبوظبي وسعادة الفريق الركن جمعة أحمد البواردي الفلاسي المستشار العسكري لصاحب السمو نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وسعادة عيسى عبدالله مسعود الكلباني سفير الدولة لدى الجمهورية الاسلامية الموريتانية .

كما حضرها من الجانب الموريتاني معالي المختار ولد اجاي وزير الاقتصاد والمالية والسيد أحمد باهيه مدير ديوان رئيس الجمهورية وسعادة سيدي محمد حنن سفير الجمهورية الإسلامية الموريتانية لدى الدولة وعدد من المسؤولين الموريتانيين.

– مع –

وام/ععا/مصط

Leave a Reply

Your email address will not be published.