مدينة زايد الرياضية تتطلع إلى المزيد من الانجازات بعد عام حافل تخلله احتضان كبرى البطولات.

أبوظبي في 24 مايو / وام / تستعد “مدينة زايد الرياضية” – وجهة المرافق الرياضية والترفيهية الأبرز في دولة الإمارات التابعة لمحفظة “العقارات والبنية التحتية” المملوكة لشركة المبادلة للتنمية “مبادلة” والتي تدير عملياتها “شركة أبوظبي للترفيه” – لتحقيق المزيد من الإنجازات في الفترة القادمة وذلك بعد عام متميز تخلله استضافة واحتضان سلسة من البطولات والفعاليات الهامة .

وقد واصلت “مدينة زايد الرياضية” منذ تأسيسها في عام 1979 توسيع نطاق مرافقها وخدماتها لتكون وجهة تعكس شغف أبناء دولة الإمارات العربية المتحدة بالرياضة واحتياجات السكان في الدولة الآخذين في التزايد .

ففي العام الماضي استقبلت المدينة 1.3 مليون زائر من جميع أنحاء العالم في المجمع الرياضي عالمي الطراز والذين شاركوا في منافسات جرت في 32 رياضة بستة مرافق في المدينة والتي ساهمت في زيادة الإيرادات بنسبة تصل إلى 21.9 في المائة خلال العام 2015.. واستضافت المدينة 222 فعالية رياضية في 2015 بما يشكّل زيادة بنسبة 18 في المائة مقارنة بالعام 2014.. كما شهدت المدينة إنجازاً آخر خلال العام الماضي والذي تمثل في افتتاح “القباب” “ذا دومز” وهو أكبر مرفق داخلي بالمدينة والذي يوفر 1100 متر مربع مساحة حرة مغطاة تتيح للزائرين إقامة فعاليات وأنشطة رياضية خلال شهور الصيف رغم ارتفاع درجة الحرارة.. كذلك تم افتتاح صالة “كرة الطلاء” حيث تضم لعبة “ويت آند وايلد” المائية التي حفزت البراعم من زوار المدينة لممارسة المزيد من الأنشطة الرياضية والاستمتاع بأجواء المرح .

وقال علي عيد المهيري المدير التنفيذي لوحدة “مبادلة للعقارات والبنية التحتية” تحظى مدينة زايد الرياضية بمكانة مرموقة أكثر من كونها مجرد وجهة رياضية فقد تم بناؤها كمكوّن أصيل في شبكة المرافق المتميزة بالدولة وهي مصدر فخر ثقافي بالنسبة لنا ” ..مشيرا الى ان مثل هذه المرافق المتميزة تشكل أهمية استراتيجية بالنسبة لمبادلة نظراً لدورها في تعزيز مكانة دولة الإمارات على الخارطة العالمية.

وعبر عن الفخر بالإمكانات الأكثر تميزاً التي تمتلكها مدينة زايد الرياضية في دولة الإمارات ونجاحها في استضافة أكثر الفعاليات الرياضية نجاحاً في الدولة وهي تمضي بخطى واثقة من نجاح إلى نجاح كل عام.

وقد ساهم عدد من الفعاليات في مواصلة “مدينة زايد الرياضية” تحقيق عام متميز من الإنجازات كان أبرزها بطولة “كأس أكاديمية فاطمة بنت مبارك الدولي للتزلج الاستعراضي على الجليد”.. وشكّلت البطولة التي أقيمت على أرض دولة الإمارات أول فرصة لنجوم في هذه اللعبة للانطلاق إلى العالمية ومنهم البطلة الأولمبية زهرة لاري نجمة الامارات في التزلج الاستعراضي على الجليد.. وكانت زهرة قد فازت بأول بطولة للتزلج في دولة الإمارات وبعدها أسست نادي الإمارات للتزلج بهدف تشجيع عشاق ممارسة هذه الرياضة من أبناء دولة الإمارات .

كما احتضنت “مدينة زايد الرياضية” أول بطولة لـ “الاتحاد الدولي للألعاب الغيلية” والتي جرت منافساتها على البساط الأخضر في 14 ملعباً وشارك فيها/ 2000 /لاعب من خمس قارات.. كذلك عزّزت “صالة خليفة الدولية للبولينج” في “مدينة زايد الرياضية” مكانتها كمرفق متميز في منظومة المرافق المجهّزة التي تتألف منها المدينة من خلال استضافتها للبطولة الدولية للبولينج للعام الثالث للعام الثالث والتي شارك فيها 200 لاعب من 30 دولة .

وبإضافة رياضة كرة القدم الخماسية في الصالات المعتمدة من الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” وصل عدد الرياضات التي تحتضنها “مدينة زايد الرياضية” إلى 32 رياضة.. وساهمت هذه الرياضات الجديدة في زيادة إيرادات المدينة وحصد جوائز ذهبية من “قطاع الرياضة” عن فئتي أفضل منشأة رياضة داخلية وخارجية وأفضل منشأة ترفيه في الشرق الأوسط.

وتكثف “مدينة زايد الرياضية” جهودها لتوسيع نطاق الفعاليات والأنشطة الجديدة المزمع إقامتها خلال الموسم القادم حيث نجحت المدينة في استقطاب “مهرجان مذاق أبوظبي” وهو الفعالية المفضلة للمأكولات والمشروبات والعروض الموسيقية في العاصمة فيما تجري الاستعدادات في المدينة لاستضافة مهرجان الموسيقي وهو فعالية جديدة تستضيف فنانين مشهورين خلال عقدي الثمانينات والتسعينات من القرن الماضي ..أما الفعاليات المجتمعية مثل “تدرب في مدينة زايد الرياضية” التي تقدمها مبادرة “أكتف لايف” من شركة “ضمان” فهي تستقطب جمهوراً غفيراً لممارسة الرياضات المتنوعة في مرافق المدينة.

وتعليقاً على إنجازات المدينة ..قال باري بريمر المدير العام لـ “مدينة زايد الرياضية” نكثف جهودنا في مدينة زايد الرياضية على توفير تجارب ورياضات متنوعة ومبتكرة لمجتمعنا بصفة مستمرة.. وبفضل هذا الجهد الدؤوب تمكنا من استقطاب فعاليات رياضية عالمية رئيسية كما نقوم في الوقت نفسه باستضافة طيفٍ واسعٍ من الفعاليات والبرامج المجتمعية..

ويأتي تنظيم هذه الفعاليات انسجاماً مع هدفنا لتلبية احتياجات المجتمع من هذه الأنشطة ورؤيتنا للمساهمة في تعزيز الأنشطة الصحية واللياقة البدنية في أبوظبي من خلال إحداث تأثير إيجابي مباشر على صحة السكان في دولة الإمارات العربية المتحدة”.

وام/ياس/ععا/مصط

Leave a Reply

Your email address will not be published.