مشاورات السلام اليمنية تستأنف أعمالها في الكويت بعد تعليقها خمسة أيام.

الكويت في 23 مايو/ وام / استأنفت مشاورات السلام اليمنية اليوم أعمالها في دولة الكويت بعد خمسة أيام إثر تعليق وفد الحكومة اليمنية مشاركته.

وذكرت وكالة الأنباء الكويتية ” كونا ” أن المشاركين في المشاورات عقدوا جلسة عامة في قصر بيان .. لمناقشة عدد من القضايا الخلافية والأطر المقترحة للاتفاق عليها وفقا للقرارات الدولية ذات الصلة ولاسيما قرار مجلس الأمن / 2216 /.

ومن أبرز نقاط الخلاف التي أفضت الى تعليق وفد الحكومة مشاركته في المشاورات يوم الثلاثاء الماضي قضايا استعادة مؤسسات الدولة واستئناف الحوار السياسي الى جانب تنفيذ الترتيبات الأمنية الواردة في قرار مجلس الأمن وفي مقدمتها الانسحاب وتسليم السلاح بجانب الاعتراف الكامل بالشرعية.

وكان الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي قد أعلن أمس الأول في الدوحة موافقته على استئناف وفد الحكومة مشاركته في مشاورات السلام التي تستضيفها الكويت بعد أن قدمت الأمم المتحدة ضمانا بالالتزام بقرار مجلس الامن الدولي رقم / 2216 /.

يذكر أن وفد الحكومة اليمنية علق يوم الثلاثاء الماضي مشاركته في المشاورات احتجاجا على رفض الحوثيين الالتزام بالمرجعيات والشرعية والانسحاب وتسليم السلاح بجانب التدابير الأمنية المتعلقة بها خلافا للالتزامات والمطالب التي فرضها عليهم قرار مجلس الامن الدولي رقم / 2216 /.

خلا ــ

وام/زاا/زمن

Leave a Reply

Your email address will not be published.