مكتب الأمم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة "داعم أساسي" لأهداف التنمية .

فيينا في 24 مايو/وام/ أكد المدير التنفيذي لمكتب الامم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة “يوري فيدوتوف”  في فيينا، أن المكتب داعم اساسي لتحقيق اهداف التنمية المستدامة ومجابهة الازمات العالمية العديدة.

واضاف فيدوتوف في كلمة خلال اعمال الدورة الـ 25 للجنة منع الجريمة والعدالة الجنائية ان العدالة وسيادة القانون يمكن ان يبنيا مؤسسات صلبة من شأنها دعم برنامج التنمية 2030 .

واضاف ان مكتب الامم المتحدة المعني بالمخدرات والجريمة يمثل كذلك وسائل اساسية لتحقيق اهداف التنمية عبر العمل بإعلان الدوحة حول الجريمة ومتابعة قرارات الدورة السادسة لمؤتمر الدول الاعضاء في معاهدة الامم المتحدة لمقاومة الفساد الذي استضافته مدينة سان بطرسبرغ الروسية العام الماضي.

واوضح ان هذا العمل ضروري لمكافحة الشبكات الاجرامية والعمليات الارهابية والفساد والعنف .

ويشارك في الدورة ال25 للجنة منع الجريمة والعدالة الجنائية ألف مندوب من الدول الاعضاء والمنظمات غير الحكومية والمجتمع المدني لبحث سبل التعاون الدولي في المجال الجزائي والتقدم الذي احرزته دول العالم في التصدي لمشكلة الجريمة المنظمة بمختلف اشكالها.

ويتضمن جدول اعمال السنة الحالية ستة مشاريع قرارات واكثر من 50 حدثا موازيا للمؤتمر تعالج مواضيع عدة مثل الارهاب والتطرف والاجرام الالكتروني وكبار السن الذين يقعون ضحايا للجرائم والضمانات لوقاية الاطفال في السجون.

وام/زمن

Leave a Reply

Your email address will not be published.