منتخبنا يبدأ مشواره غدا في منافسات البطولة العربية للجودو بالقاهرة

  • منتخبنا يبدأ مشواره غدا في منافسات البطولة العربية للجودو بالقاهرة
  • فضية لجودو الإمارات في الجائزة الكبرى بكندا

القاهرة في 11 سبتمبر / وام / انطلقت أمس منافسات البطولة العربية للجودو للمنتخبات والأندية لفئات الناشئين والشباب والبراعم والمكفوفين للبنين والبنات بمجمع الصالات المغطاة باستاد القاهرة الدولي، وتستمر حتى 16 من سبتمبر الجاري بمشاركة منتخب الإمارات للشباب والناشئين للجودو، وفريق نادي الفجيرة للفنون القتالية، وفرق من 9 دول عربية هي مصر ــ الدولة المنظمة ــ والإمارات، والسعودية، والكويت، وقطر، والمغرب،والعراق، والأردن، واليمن باجمالي عدد لاعبين ولاعبات يصل الى 600 لاعب ولاعبة.

وسيكون الظهور الأول للاعبي منتخب الإمارات ونادي الفجيرة على مستوى الناشئين غدا الأحد على ضوء قرعة تلك الفئة التي جرت أمس الأول وشهدت مشاركة 32 ناديا من مصر.

وكانت بعثة منتخبنا الوطني للجودو قد وصلت القاهرة أمس برئاسة محمد جاسم السجواني أمين السر المساعد، ومعه كل من الحكم الدولي المرافق أحمد سليمان البلوشي، والمدير الفني للاتحاد إدارياً شعبان السيد، والمدرب الياباني أشيد كوكي و8 لاعبين هم مانع جمعة مراد، وراشد محمد شريف، ومنصور جمعة عبد الرحمن /نادي الشارقة الرياضي/ وحميد سعيد الشامسي، وزايد فيصل النقبي /اتحاد كلباء/، وحمد صالح الهاشمي، ومايد راشد النقبي /خورفكان/ وسيف سالم الحمادي /الفجيرة للفنون القتالية/.

وتلقت البعثة فور وصولها اتصالا هاتفيا من سعادة محمد بن ثعلوب الدرعي رئيس مجلس اتحاد المصارعة والجودو للاطمئنان على سلامة الوصول، وحثهم على بذل الجهد بما يعكس الوجه المشرق للرياضة الإماراتية بشكل عام والجودو على وجه الخصوص والمساهمة في إنجاح البطولة.

ومن جانب آخر عقد المكتب التنفيذي للاتحاد العربي للجودو اجتماعا برئاسة المهندس نعمان شاهر، وشارك فيه محمد جاسم السجواني أمين السر المساعد عضو الاتحاد العربي، وتقرر خلاله عقد اجتماع الجمعية العمومية العادية الانتخابية في مارس 2022 على هامش البطولة العربية للمنتخبات في الأردن.

كما تقر خلال الاجتماع إقامة البطولة العربية لأندية المراحل السنية الثلاث /البراعم والأشبال والناشئين/ في تونس في سبتمبر 2022، ويتضمن برنامج الاتحاد العربي للجودو إقامة دورات صقل وتأهيل للتنظيم والإدارة بالمغرب، والحكام في الأردن والمدربين في تونس على هامش البطولات العربية المقررة.

 

وام/أمين الدوبلي/رضا عبدالنور

  • Share this post