نهيان بن مبارك يفتتح مهرجان الأدب والفن الخليجي الخامس غدا.

الشارقة في 28 مايو / وام / يفتتح معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة وتنمية المعرفة رئيس الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة مساء غد مهرجان الأدب والفن الخليجي الخامس الذي تستضيفه دولة الإمارات حتى الثاني من شهر يونيو المقبل بمشاركة شباب من دول مجلس التعاون الخليجي والمملكة المغربية والمملكة الأردنية الهاشمية.

وينطلق حفل افتتاح المهرجان – الذي يأتي ضمن فعاليات الأمانة العامة لمجلس التعاون بدول الخليج العربية بمسرح الجامعة الأمريكية بالشارقة – بمشاركة واسعة من الشخصيات والمهتمين في مجالات الثقافة والفنون.

و يهدف المهرجان إلى إبراز مواهب الشباب الخليجي في مجالات الشعر والسرد والفن التشكيلي والتصوير مما يعزز التلاقي الثقافي بين دول الخليج العربية وعرض أهم الوسائل التي تساعدهم وتمكنهم من تطوير مواهبهم ومواكبة مستقبل الثقافة والفن في دول الخليج.

و ذكر عبد الرحمن محمد بني ياس رئيس قسم المهرجانات والمعسكرات بالهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة رئيس اللجنة المنطمة للمهرجان أنه تم الانتهاء من الترتيبات الخاصة بالمهرجان مشيرا إلى أن فرق العمل كانت بمثابة خلية نحل خلال الفترة الماضية من أجل الاعداد والتجهيز لضمان تحقيق المهرجان لأهدافه المنشودة.

وكشف بني ياس عن برنامج حفل الافتتاح والذي يتضمن معرضا يضم عددا من المخطوطات والمطبوعات والصور الفوتوغرافية يسبق حفل الذي سينطلق بوصول راعي الحفل معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان الذي سيلقي كلمة الافتتاح.

وأضاف إن اللجنة المنظمة للمهرجان حرصت على وضع برنامج حافل يضم العديد من الأنشطة والفعاليات التي ستتوزع على الفترتين الصباحية والمسائية و يتخللها معرض للفنون التشكيلية سينظم بكلية الفنون الجميلة بالشارقة، ومعرض للصور الفوتوغرافية في منطقة الفهيدي التاريخية بدبي وأصبوحة قصصية بعنوان ” عن الكلمة التي ” يتم فيها تقديم نصوص سردية بمحاكاة مسرحية في رؤية فريدة من نوعها وذلك على مسرح القصباء بالشارقة، إلى جانب الأمسية الشعرية التي ستختص بالشعر النبطي وستكون بعنوان ” آفاق القافية ” على أن يكون حفل ختام المهرجان على مسرح مقر الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة بدبي.

– مل –

وام/عصم

Leave a Reply

Your email address will not be published.