وفد اتحاد الرياضات الجليدية يختتم مشاركته بكونغرس الاتحاد الدولي.

أبوظبي في 28 مايو/ وام / إختتم وفد اتحاد الإمارات للرياضات الجليدية مشاركته في كونغرس الاتحاد الدولي لهوكي الجليد في موسكو بنجاحات كبيرة ومكتسبات هامة لمسيرة تطور اللعبة والارتقاء بها للعالمية لاسيما بعد المشاركة في التصويت في انتخابات الاتحاد الدولي على مقاعد الرئيس والنائب والاعضاء التنفيذين للمرة الأولى من نوعها بعد حصول الامارات على العضوية الكاملة في الاتحاد كأول دولة عربية.

وأهدى الوفد برئاسة جمعة الظاهري الأمين العام للاتحاد وخالد القبيسي نائب الامين العام ومحمد عارف المدير الفني للاتحاد في ختام اجتماعات كونغرس الاتحاد الدولي لهوكي الجليد كتاب قوانين رياضة هوكي الجليد مترجما للغة العربية بصفة قانونية كمبادرة من اتحاد الامارات والتي حازت الاعجاب والثناء الكبيرين من قبل أسرة الاتحاد الدولي التي عبرت عن خالص تقديرها لمبادرة اتحاد الامارات ووصفت الخطوة بالرائعة باعتبار اتحاد الامارات مهتم بتطوير اللعبة وتحقيق النهضة الشاملة لها ليس فقط داخل الإمارات بل على مستوى الوطن العربي نتيجة لخبراته الطويلة وتجاربه على صعيد المشاركات الدولية .. كما تم تقديم الكتاب للمتحف العالمي لهوكي الجليد/ الهولوفيم/ في كندا والذي يضم الانجازات والمسيرة التاريخية للعبة.

من جهته أكد جمعة الظاهري الأمين العام لاتحاد الرياضات الجليدية أهمية المشاركة في اجتماعات كونغرس الاتحاد الدولي لهوكي الجليد والتمثيل بصفة العضوية الكاملة ذات وزن وحضور الدول المؤثرة عالميا في صناعة القرار لمسيرة اللعبة .. مشيدا بترحيب الأسرة الدولية بمبادرة اتحاد الإمارات المتمثلة بالترجمة القانونية لكتاب قوانين اللعبة الى اللغة العربية.

وأوضح الظاهري أن وفد الاتحاد اطلع جميع المشاركين في كونغرس الاتحاد الدولي على مسيرة التطورات الكبيرة التي قطعتها رياضة هوكي الجليد في الامارات لافتا إلى أن تجربة الامارات حظيت باعجاب كبير من قبل الاسرة الدولية وأكد أن النجاحات التي وصل إليها الاتحاد تعود إلى عدة عوامل من أهمها دعم ومتابعة معالي الدكتور أحمد مبارك المزروعي رئيس الاتحاد رئيس نادي أبوظبي للرياضات الجليدية وحثه المتواصل على الارتقاء باللعبة من الجوانب كافة.

وام/ميس/ععا/عصم

Leave a Reply

Your email address will not be published.