الرئيسية / الإمارات / وفد من السفراء المعتمدين لدى الدولة يزور فعاليات مهرجان‪ ‬الظفرة 2019

وفد من السفراء المعتمدين لدى الدولة يزور فعاليات مهرجان‪ ‬الظفرة 2019

الفيديو
الصور

منطقة الظفرة في 13 ديسمبر / وام / زار وفد من سفراء الدول العربية والأجنبية المعتمدين لدى الدولة مهرجان الظفرة في نسخته الـ 13 بمدينة زايد بمنطقة الظفرة.

وتفقد الوفد – الذي قدم بدعوة من سمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة – في بداية الجولة محطة شمس 1 للطاقة الشمسية بمدينة زايد والتي تعد أكبر محطة للطاقة المتجددة في الشرق الأوسط بطاقة إنتاجية تبلغ 100 ميجاواط.

وزار وفد السفراء – يرافقه عيسى سيف راشد المزروعي نائب رئيس لجنة ادارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية وعبيد خلفان المزروعي مدير إدارة التخطيط و المشاريع في اللجنة وعدد من المسؤولين بديوان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة – المنصة الرئيسية لفعاليات مزاينة الإبل وتعرف على معاييرها ونظم التحكيم بها.

كما زار الوفد السوق الشعبي في المهرجان والذي ضم عددا من المحلات التجارية تعرض فيها المنتجات والأدوات التراثية والمشغولات اليدوية المصنعة من الطين والخشب وسعف النخيل وأنواع مختلفة من الأكلات الشعبية.

وتناول الوفد مأدبة الغداء في فندق تلال ليوا بحضور معالي اللواء فارس خلف المزروعي القائد العام لشرطة أبوظبي رئيس لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي وسعادة سلطان خلفان الرميثي وكيل ديوان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة .

واختتم وفد السفراء جولته بزيارة فندق قصر السراب الذي يقع في عمق صحراء منطقة الظفرة وشاهد عددا من الفقرات والرياضات المحلية وتعرف على نماذج من التراث الإماراتي التي يضمها الفندق.

وأعرب السفراء عن سعادتهم بزيارة مهرجان الظفرة مبدين إعجابهم بالتراث الاماراتي والمنتجات والأشغال اليدوية للمرأة الإماراتية والمعروضة في السوق الشعبي وأشادوا بجهود الإمارات في إحياء التراث والذي يرمز للأصالة والهوية الوطنية .

ووصفوا المشغولات التراثية بأنها تجمع ما بين الماضي والحاضر وما بين الحداثة والطابع التراثي التقليدي مقدمين الشكر لسمو الشيخ حمدان بن زايد آل نهيان ممثل الحاكم في منطقة الظفرة ..مشيدين بما يوليه سموه من اهتمام ودعم كبيرين لمختلف الفعاليات التراثية والثقافية منوهين بكرم الضيافة الذي يمتاز به أهالي منطقة الظفرة.

 

وام/إسلامة الحسين

شاهد أيضاً

الهوية الإعلامية للإمارات إلى المريخ

– تثبيت الشعار على مسبار الأمل وعلى غلاف الصاروخ الذي سيحمل المسبار إلى الفضاء الخارجي …