ولي عهد أم القيوين يصدر قرارا بتشكيل لجنة القراءة بالإمارة .

أم القيوين في 23 مايو / وام / أصدر سمو الشيخ راشد بن سعود بن راشد المعلا ولي عهد أم القيوين رئيس المجلس التنفيذي قرارا بتشكيل لجنة أم القيوين لعام القراءة 2016 تتولى التنسيق والتعاون مع اللجنة الوطنية العليا لعام القراءة والإشراف على فعاليات ” عام القراءة ” في أم القيوين من خلال التواصل مع كافة الجهات المشاركة في هذه الفعاليات على مستوى الإمارة وجمع الفعاليات تحت مظلتها.

وقال سمو ولي عهد أم القيوين إن تشكيل هذه اللجنة يأتي دعما لمبادرة عام 2016 عام القراءة التي أطلقها صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة ” حفظه الله ” واهتمام صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي ” رعاه الله ” لتخريج جيل قارئ وترسيخ الدولة عاصمة للمحتوى والثقافة والمعرفة.

وأكد سموه أن اللجنة ستقوم بوضع خطة استراتيجية متكاملة لدعم جهود اللجنة العليا في إعداد إطار وطني شامل للتشجيع على القراءة وإحداث تغيير سلوكي مجتمعي لنشر ثقافة القراءة في كافة المرافق والمجالات ولدى جميع الفئات .. كما ستقوم اللجنة بتنسيق كافة الجهود على المستوى المحلي وإطلاق المبادرات من أجل ترسيخ دولة الإمارات عاصمة للمحتوى والمعرفة في المنطقة وتنفيذ توجيهات صاحب السمو رئيس الدولة ” حفظه الله ” بتخريج جيل قارئ ومطلع يستطيع قيادة تنمية تقوم على المعرفة في الدولة.

ونص القرار الذي أصدره سمو ولي عهد أم القيوين على أن يرأس اللجنة سعادة حميد راشد الشامس أمين عام المجلس التنفيذي عضو اللجنة العليا وتضم في عضويتها كلا من سعادة علي جاسم أحمد عضو المجلس الوطني الاتحادي وسعادة علياء محمد الغفلي مدير دائرة الآثار والتراث وسعادة عبدالله بوعصيبة مدير مركز وزارة الثقافة وتنمية المعرفة بأم القيوين.

وعقدت اللجنة أولى اجتماعاتها اليوم برأسة الامين العام للمجلس التنفيذي واستعرضت الخطط والمبادرات وآلية العمل حيث سيتم ادراج المبادرات والمشروعات الثقافية والفكرية والمعرفية على مستوى الامارة في أجندة موحدة .

وبادرت اللجنة بإعداد الخطة السنوية وآلية تنفيذها والتي ستتحقق من خلال إشراك جميع الفئات والمؤسسات في المجتمع من خلال تشكيل لجان فرعية تنفيذية تتبنى الأفكار الواعدة والفريدة المساهمة في تطوير مستويات المطالعة والقراءة وتحقيق رؤية الدولة وحكامها .

وأثنت اللجنة على دعم واهتمام سمو ولي عهد أم القيوين وأكدت على دعم مبادرة عام القراءة والتي تعتبر الوسيلة المثلى لإحداث التغيير في مسار التنمية معتمدة على العلوم والمعرفة وترسيخ حب القراءة عند جميع فئات المجتمع – صدي –

وام/صدي/ظمم/زمن

Leave a Reply

Your email address will not be published.