ولي عهد الشارقة يترأس اجتماع المجلس التنفيذي.

الشارقة في 24 مايو/ وام / عقد المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة صباح اليوم اجتماعه الاعتيادي برئاسة سمو الشيخ سلطان بن محمد بن سلطان القاسمي ولي العهد نائب حاكم الشارقة رئيس المجلس بحضور سمو الشيخ عبدالله بن سالم القاسمي نائب حاكم الشارقة نائب رئيس المجلس وذلك في مكتب سمو الحاكم.

ناقش الاجتماع عددا من الموضوعات الهامة المتعلقة بتطوير سير العمل الحكومي وتقديم أفضل الخدمات والمبادرات الحكومية التي تخدم جميع المواطنين والقاطنين على أرض الإمارة.

وبعد التصديق على محضر الجلسة السابقة اعتمد المجلس مشروع قرار المجلس التنفيذي بشأن نظام تخصيص الأراضي الحكومية في امارة الشارقة.

و أوضح سعادة المهندس صلاح بن بطي المهيري رئيس دائرة التخطيط والمساحة أن مشروع قرار تخصيص الأراضي الحكومية يأتي ضمن الجهود المبذولة لوضع أفضل الآليات المتبعة في أنظمة تخصيص الأراضي الحكومية لتقديم أفضل الخدمات للمستفيدين.

و استعرض وليد بن فلاح رئيس اللجنة الدائمة لتخصيص الأراضي في امارة الشارقة مواد مشروع القرار وبعد ابداء أعضاء المجلس ملاحظاتهم وجه المجلس بتضمين الملاحظات لمشروع القرار.

واعتمد المجلس مشروع قرار المجلس التنفيذي باعتماد جداول الرسوم والمخالفات لهيئة مطار الشارقة الدولي.

واستعرض سعادة علي سالم المدفع رئيس هيئة مطار الشارقة الدولي مواد مشروع القرار والجداول المرافقة له وبعد ابداء أعضاء المجلس ملاحظاتهم حول مشروع القرار وجه المجلس بتضمين الملاحظات لمشروع القرار.

واطلع المجلس على توصيات المجلس الاستشاري حول مناقشة سياسة دائرة الأشغال العامة والتي تهدف إلى تحقيق التكامل بين المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة ومختلف الجهات الحكومية في تطوير العمل الحكومي بالتعاون مع مختلف فئات المجتمع.

كما اطلع المجلس على تجهيزات هيئة كهرباء ومياه الشارقة حول مبادرة ساعة الترشيد التي أطلقها صاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الاعلى حاكم الشارقة والتي ستصادف الأول من يوليو .

وتهدف المبادرة إلى التوعية بالاستخدام الأمثل للطاقة وتخفيض الانبعاثات الكربونية من خلال إغلاق الأجهزة غير الضرورية والاهتمام بالصيانة الدورية لها.

  و ضمن ما استجد على جدول أعمال الجلسة اعتمد المجلس مشروع قانون بشأن تعديل القانون رقم 6 لسنة 2015 بشأن الموارد البشرية لإمارة الشارقة ووجه المجلس بإرسال مشروع القرار إلى المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة لاستكمال دورته التشريعية.

– مل –

وام/سلا/عصم

Leave a Reply

Your email address will not be published.